جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 01:25 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أداء رائع يفي بالتوقعات ..سماعة ” Buds Pro 2”

سماعة Buds Pro 2
سماعة Buds Pro 2

سماعة الأذن اللاسلكية Buds Pro 2 الجديدة من وان بلس تمتاز بتصميم جذاب وفترة تشغيل تصل إلى 39 ساعة.

أطلقت شركة وان بلس مؤخرا سماعة الأذن اللاسلكية Buds Pro 2 الجديدة. وفيما يلي نظرة سريعة على السماعة، التي تمتاز بتصميم جذاب.

تستقر سدادات الأذن مغناطيسيا في علبة الشحن ذات التصميم الأنيق وبزوايا مستديرة، لكي يتم حملها في الجيوب الصغيرة في بنطال الجينز، ويأتي مع سماعة الرأس اللاسلكية الجديدة من وان بلس كابل USB-C قصير، وربما يستعمل معظم أصحاب هواتف أندرويد شواحن هواتفهم الذكية أو لوحة الشحن اللاسلكي مع علبة الشحن، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

يتم بدء تشغيل سماعة الرأس اللاسلكية الجديدة بسهولة بالغة بفضل وظيفة الاقتران السريع جوجل Fast Pair؛ حيث كل ما يتطلبه الأمر هو الاستمرار في الضغط على الزر الموجود في علبة الشحن، إلى أن يظهر على هاتف أندرويد طلب بالاتصال، وبعد ذلك سيتم عرض حالة الشحن لوهلة قصيرة مع كل مرة يتم فيها الاتصال، سواء كان ذلك لعلبة الشحن أو سدادات الأذن، وتعمل هذه الإخطارات على منع فراغ شحنة البطارية دون ملاحظة المستخدم.

وتمتاز سماعة الرأس اللاسلكية بوظيفة الاتصال المزدوج؛ حيث يمكنها الاتصال بجهاز اللابتوب والهاتف الذكي، فإذا كان المستخدم يستمع للموسيقى من جهاز اللابتوب ووردت مكالمة هاتفية، فإنه يمكنه استقبالها دون الحاجة إلى فصل الاتصال باللابتوب واقتران السماعة بالهاتف الذكي.

تروج شركة وان بلس لسماعة الرأس اللاسلكية Buds Pro 2 الجديدة من خلال فترة تشغيل بطارية تصل إلى 39 ساعة، بما في ذلك إعادة الشحن عن طريق البطارية المدمجة في علبة الشحن، ولكن بمجرد تشغيل وظيفة إلغاء الضوضاء الفعالة فإن فترة تشغيل البطارية تتقلص إلى 30 ساعة.

لا تستقر سماعة الرأس اللاسلكية Buds Pro 2 الجديدة في الأذن بإحكام وأمان، ولكنها مريحة. وقد قامت الشركة الصينية بإرفاق قطع الأذن قياس S وM وL مع سماعة الرأس اللاسلكية، وبمجرد اختيار القطعة المناسبة فإنه يمكن ارتداء السماعة بشكل مريح لعدة ساعات.

ونظرا لأن سدادات الأذن لا تستقر بإحكام في الأذن، فإنها تسمح بمرور بعض الضوضاء المحيطة مثل سماعة الرأس اللاسلكية سوني WF-1000XM4 أو أبل Airpods Pro، كما يضطر الرياضيون إلى إعادة تثبيت سدادات الأذن باستمرار في الأذن خشية فقدانها أثناء ممارسة الرياضة.

تمتاز سماعة الرأس اللاسلكية Buds Pro 2 الجديدة من وان بلس بوجود سيقان طويلة مثل سماعة أبل AirPods، ولا يمكن للمستخدم النقر على هذه السيقان للتحكم في التشغيل، ولكن يجب الضغط عليها، وعلى غرار سماعة أبل Airpods فإن الضغط لمرة واحدة يعني تشغيل الموسيقى أو الإيقاف المؤقت، وعند الضغط مرتين فإنه يتم التقديم أو الإرجاع بمقدار أغنية واحدة.

وعند الضغط لفترة طويلة نسبيا يتم تعطيل وظيفة إلغاء الضوضاء ويتم التحويل إلى وضع الشفافية، والذي يسمح بمرور المزيد من الضوضاء من البيئة المحيطة.

وتظهر فائدة هذا الوضع عند الرغبة في إجراء المحادثات البسيطة دون الاضطرار إلى خلع سماعة الرأس من الأذن، ولا يمكن للمستخدم ضبط شدة الصوت من السماعة مباشرة؛ حيث تعمل وظيفة "الضغط على السيقان" بصورة أبطأ من النقر على الأسطح اللمسية في سماعات الرأس اللاسلكية من سوني أو بوز أو سينهايزر أو الضغط على الأزرار في سماعات جابرا.

ويتم إيقاف تشغيل سماعة الرأس اللاسلكية تلقائيا عند خلع السدادات من الأذن، ولكن يعيب هذه الوظيفة أن الموسيقى لا تعمل مرة أخرى عند إعادة وضع السدادات في الأذن مرة أخرى؛ حيث يضطر المستخدم إلى إعادة تشغيل الموسيقى يدويا.

على غرار سماعات الرأس اللاسلكية الأخرى يمكن للمستخدم تغيير خصائص الصوت عن طريق الإيكولايزر في التطبيق المعني حسب المتطلبات الفردية.

وإذا لم يقم المستخدم بمثل هذه الإعدادات فإن الوضع الافتراضي يمتاز بصوت جهير عميق مع وجود فصل واضح بين أصوات الآلات الموسيقية والأصوات الفردية، وخاصة مع الأغنيات الإلكترونية، ولكن سيلاحظ عشاق الموسيقى بعض الاختلافات بين سماعة وان بلس مقارنة بالموديلات الفاخرة الأخرى.

ويتيح التطبيق الخاص بسماعة الرأس اللاسلكية اثنين من المزايا الإضافية؛ "وضع إلغاء الضجيج المخصص" و"الصوت الذهبي" من أجل الحصول على صوت يتناسب مع حاسة السمع، ولكن خلال الاختبار لم تظهر هذه الوظائف الجديدة اختلافا كبيرا في جودة الصوت.

ويمكن للرياضيين أثناء ركوب الدراجات أو الركض سماع ضجيج منخفض لصوت الرياح أثناء ممارسة الرياضة في الهواء الطلق وخاصة مع تفعيل وظيفة إلغاء الضوضاء الفعالة، وتصبح مصادر التشويش أعلى صوتا عند تشغيل وضع الشفافية، ولكنها تظل مقبولة.

تعمل وظيفة إلغاء الضوضاء الفعالة في سماعة الرأس اللاسلكية Buds Pro 2 على خفض الضجيج الصادر عن حركة المرور والضوضاء الأخرى، إلا أنها تواجه صعوبات مع الترددات المتوسطة والعالية مثل الأصوات.

وفيما يتعلق بوظيفة إلغاء الضوضاء الفعالة فإن سماعة الرأس اللاسلكية وان بلس Buds Pro 2 تأتي في فئة أقل من سماعات الرأس اللاسلكية سوني WF-1000XM4 وأبل Air Pods Pro وبوز Quiet Comfort Earbuds II، ويجب على المستخدم النظر إلى هذه الوظيفة في سماعة الرأس الجديدة من وان بلس باعتبارها "مكافأة" وليس وظيفة أساسية للشراء.

ومن خلال التوافق مع تقنية الصوت ثلاثي الأبعاد (Spatial Audio) فإن سماعة الرأس اللاسلكية الجديدة تكون جاهزة للعمل مع أكثر الاتجاهات التكنولوجية انتشارا في عالم الموسيقى، ولكن تشغيل الأغنيات بتقنية الصوت ثلاثي الأبعاد يتطلب الاشتراك في الإصدارات المدفوعة لخدمات بث الموسيقى، والتي تقدم محتويات بتقنية الصوت ثلاثي الأبعاد، ولا تعمل هذه الوظيفة إلا من خلال اقتران سماعة الرأس اللاسلكية Buds Pro 2 الجديدة مع الهاتف الذكي وان بلس 11.

تمتاز سماعة الرأس اللاسلكية Buds Pro 2 الجديدة من وان بلس بتصميم جذاب، وتحد وظيفة إلغاء الضوضاء الفعالة بدرجة أقل من الضجيج المزعج عند السفر بالحافلات أو القطارات أو في الأماكن العامة بشكل عام، وتظهر أهمية وضع الشفافية عند الرغبة في إجراء المحادثات أو سماع الإعلانات، وتمتاز علبة الشحن بتصميم نحيف يتيح حملها بسهولة أثناء التنقل.

وعند استعمال سماعة الرأس اللاسلكية الجديدة في المنزل أو المكتب فإنه يمكن اقترانها بجهازين من أجل الرد على المكالمات الهاتفية والاستماع إلى الموسيقى دون الحاجة إلى فصل الأجهزة وإعادة اقترانها مرة أخرى، وتتوافر سماعة الرأس الجديدة باللون الأسود والأخضر.