جريدة الديار
السبت 18 مايو 2024 07:22 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

التنمية المحلية تتابع المخلفات البلدية الصلبة في دمياط والدقهلية

منال عوض محافظ دمياط
منال عوض محافظ دمياط

تابعت وزارة التنمية المحلية جهود محافظتي دمياط والدقهلية فيما يخص متابعة منظومة المخلفات البلدية الصلبة في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة الاهتمام بملف تحسين البيئة وتطوير منظومة المخلفات الصلبة وتنفيذ لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن بالمحافظات.

حيث تابعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أعمال منظومة النظافة بمدينة دمياط وذلك خلال اجتماع عُقدته مع اللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة وعدد من القيادات المحلية بديوان عام المحافظة .

حيث تابعت " المحافظ " انتظام توريد القمامة والمخلفات الى مصنع ابو جريدة لتدوير القمامة بفارسكور ، كما أكدت على التأكد بشكل دورى من جاهزية المعدات المستخدمة بتلك المنظومة ،مؤكدة على انتظام تلك الأعمال بما يساهم فى دعم الجهود المبذولة للتحكم بمنظومة إدارة المخلفات تحقيق رؤية المحافظة للحفاظ على البيئة.

وفي محافظة الدقهلية وتنفيذا لتكليفات الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية وتفعيلا لانشطة الادارة العامة للمخلفات الصلبة بالدقهلية ولليوم الثالث علي التوالي" يتم تنفيذ دراسة ميدانية علي مدار 8 أيام للتعرف علي خصائص المخلفات الصلبة البلدية بنطاق محافظة الدقهلية من خلال اول فريق محلي مصري يعمل بمنهجية Wact التي طورتها منظمة الهابيتات التابعة للامم الامتحدة هذا وتستهدف الدراسة تحديد معدلات التولد وخصائص المخلفات ومكوناتها بما يمكن من التخطيط الجيد لتعظيم الاستفادة منها وانسب تكنولوجيا للتعامل معها ..

كما تقوم الدراسة بتسجيل 16 عنصر من عناصر المخلفات الصلبة من خلال اختبارات الفصل بعد ان يتم استقبال العينات المجمعة بمصنع تدوير المخلفات بسندوب وتسجيلها من خلال كود لكل عينة من خلال فريق البحث والدراسة.