جريدة الديار
الأحد 12 مايو 2024 11:04 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بديل الزمالك أمام الأهلي في حالة انسحابه من السوبر المصري

تعبيرية
تعبيرية

هل ينسحب الزمالك من كأس السوبر المصري؟ يتساءل الكثير من جماهير كرة القدم المصرية عن حقيقة انسحاب الفارس الأبيض من ديربي السوبر أمام الأهلي، ومن هو بديل الزمالك حال انسحابه من السوبر؟

ومن المقرر أن يلتقي فريق الزمالك مع فريق الأهلي يوم 5 مايو المقبل، على ستاد محمد بن زايد، في بطولة كأس السوبر المصري.

وأعلنت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة البرتغالي فيتور بيريرا، إسناد مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك إلى الحكم الدولي المصري محمود البنا.

ويعاونه طاقم تحكيم مصري إماراتي، مكون من: هاني عبد الفتاح مساعد أول، وأحمد توفيق مساعد ثاني.

بينما سيكون الحكم الرابع وحكم الفيديو ومساعد حكم الفيديو من دولة الإمارات.

حتى الآن، لم يصدر أي تصريح رسمي من مسؤولي نادي الزمالك، بشأن إمكانية الانسحاب من المباراة المرتقبة أمام الأهلي في كأس السوبر المصري.

رغم ذلك، طالب العديد من رموز الزمالك، إدارة الفريق بتنفيذ تهديدها والانسحاب من بطولة السوبر أمام الأهلي، اعتراضا على القرارات الأخيرة، إلا أنه لم يتم حسم أمر الانسحاب من عدمه حتى الآن.

بحسب ما تنص عليه لائحة كأس السوبر، يشارك في المباراة بطل الدوري أمام بطل الكأس، حيث يشارك الزمالك في اللقاء المنتظر باعتباره بطل الدوري، في حين يشارك الأهلي باعتباره بطل الكأس.

وفي حال اعتذار الزمالك بشكل رسمي عن المشاركة في مباراة كأس السوبر، سيكون فريق بيراميدز البديل المنتظر الذي سيواجه الأهلي.

وسيشارك بيراميدز في لقاء كأس السوبر باعتباره وصيف بطل دوري الموسم الماضي، حال اعتذار بطل الدوري آخر موسم وهو الزمالك.

يشار إلى أن فريق بيراميدز، هو أيضًا وصيف النسخة الماضية من بطولة كأس مصر، والتي توج بلقبها الأهلي.

يذكر أن الزمالك عاد إلى سكة الانتصارات بتحقيق الفوز على نظيره سيراميكا كليوباترا بهدف دون رد، في مباراة مؤجلة من الجولة 19 بالدوري المصري الممتاز.

وتأتي تلك المباراة كبروفة أخيرة للزمالك تحت قيادة المدرب الكولومبي خوان أوسوريو، قبل الديربي المرتقب أمام غريمه التقليدي الأهلي، يوم الجمعة 5 مايو المقبل، على لقب كأس السوبر المصري في ملعب محمد بن زايد في أبوظبي.