جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 05:51 مـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وزير الرياضة يتفقد مركز شباب السلام بالأبعادية

أفتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مركز التخاطب بمركز شباب السلام بالأبعادية المدرج ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، خلال زيارته الميدانية لمحافظة البحيرة ، في إطار الاحتفالات بعيد تحرير سيناء، اليوم الأحد، الموافق 30 من أبريل لعام 2023.

وأقيم مركز شباب السلام بالابعادية، على مساحة 3 ألف و200 متر مربع، ويخدم عدد أكثر من 38 ألف نسمة بتكلفة إنشائية قدرها 7 مليون جنيها تقريبا كما تفقد الملعب الخماسي بالمركز .

أشاد الدكتور أشرف صبحي بما حققته مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، "حياه كريمة"، وبالطفرة الكبيرة في المنشآت الرياضية بمراكز الشباب، ونقله عميقة في إمكانيات الشباب وقدراتهم وتطلعاتهم، وأعرب سيادته عن سعادته بإنشاء أندية التخاطب بالمحافظة التي تشمل جلسات تخاطب مكثف يوميا وتنمية مهارات وتدريبات تركيز وتعديل سلوك وتدريبات أجهزة التكامل الحسي المتقدمة مع أفضل أخصائيين تخاطب في مصر.

وتهدف مبادرة حياة كريمة إلى توفير حياة كريمة للمواطنين في كافة القطاعات و التخفيف عن كاهل المواطنين، بالمجتمعات الأكثر احتياجا في الريف والمناطق العشوائية في الحضر، وتعتمد المبادرة على تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية، التي من شأنها ان تضمن “حياة كريمة” لتلك الفئة، وتحسين ظروف معيشتهم، كما انها تسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين، الأكثر احتياجًا وبخاصة في القرى المحرومة.

واستعرضت الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ بالبحيرة، التطور الكبير الذي لحق بالمنشآت الشبابية والرياضية، على مستوى الجمهورية وخاصة بمحافظة البحيرة، مؤكدةً توفير كل ما يلزم بها من بنية تحتية مناسبة، على أعلى مستوى وأيضا المشروعات والبرامج والأنشطة المتنوعة، لخدمة أبناء المحافظة من النشء والشباب، أيضا المرأة وذوي القدرات والهمم.