جريدة الديار
الثلاثاء 30 أبريل 2024 08:32 مـ 21 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

5 روائع بقلب بوابة الشرق لإيطاليا.. السياحة في باري…صور

تعبيرية
تعبيرية

مدينة باري واحدة من أفضل مدن الزيارة في منطقة بوليا إيطاليا وتشتهر أماكن السياحة في باري بالتاريخ والثقافة المليئة بالتقليد والسحر.

تقع باري في جنوب إيطاليا وهي عاصمة منطقة بوليا وتكتسب المدينة المزيد والمزيد من الشهرة لأن العديد من رحلات البحر الأبيض المتوسط تنزل بها كل يوم في الصيف.

تتاح لك الفرصة في باري لاستكشاف مركز تاريخي مليء بالتاريخ والسحر مع الأزقة الخلابة ومجموعة واسعة من خيارات تذوق الأطباق النموذجية.

تُعرف باري باسم "بوابة الشرق لإيطاليا" وهي مزيج من التأثيرات الثقافية من اليونان وروما والعديد من الدول، وفي التقرير التالي سوف نستكشف أكثر أماكن السياحة في باري وأفضل الفنادق والوقت المناسب للزيارة، فإذا كنت تزور أماكن السياحة في إيطاليا لا تنسى باري.

على الرغم من أن يومين كافيين لمشاهدة معالم باري السياحية مثل المركز التاريخي المليء بالشوارع الصغيرة أو قلعة نورمان سويفو إلا أننا نوصيك بقضاء وقت أطول لرؤية المناطق المحيطة مثل ألبيروبيلو أو بولينيانو آ ماري أو مونتي قلعة في أندريا، ومن أفضل الأماكن السياحية في باري ما يلي:-

1. مدينة باري القديمة
باري هي مدينة مقسمة إلى قسمين باري فيكيا وباري نوفا ويتميز هذا التقسيم بشارع كورسو فيتوريو إيمانويل، ويُعد هذا الشارع أحد أهم الشوارع في باري وذلك بفضل لأنه نقطة الانطلاق للوصول إلى المركز وهو أفضل طريقة لاستكشاف المركز التاريخي للمدينة.

واليوم باري فيكيا هي مكان مليء بالحياة مع المطاعم والكنائس المهمة ودائمًا مع وجود السياح بانتظام، حيث في هذه المنطقة يُمكنك المشي لمسافات طويلة في شوارعها الضيقة والتعرف على تقاليد المدينة وتاريخها.

2. حدائق بلازا غاريبالدي
إذا كنت تبحث عن الهدوء والاسترخاء خلال فترة ما بعد الظهيرة أو في النهار فإننا نوصيك بزيارة حدائق "Plaza Garibaldi" وهي أقدم حديقة في باري تم تصميمها عام 1859 من قبل الملك فرديناند الثاني وكان يطلق عليها في الأصل ""بيازا بوربونيكا" قبل أن يطلق عليها اسم بيازا غاريبالدي" في عام 1860.

تقع هذه الحديقة الجميلة التي تُعد واحدة من أجمل أماكن السياحة في باري على بُعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من البلدة القديمة، وتبلغ مساحتها حوالي 17000 متر مربع وهي مكان مثالي للعائلات التي لديها أطفال والسكان المحليين والسياح على حد سواء.

تحتوي الحديقة على مجموعة مُتنوعة من النباتات الغربية وأنواع البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى العديد من المنحوتات الرائعة ونافورة في وسط الحديقة .

3. صالة باري للفنون
تأسس "Pinacoteca de Bari" الذي يُعرف أيضًا باسم معرض "Corrado Giaquinto" للفنون عام 1928 ومُنذُ عام 1936 تم نقل المعرض إلى موقعه الحي في قصر المقاطعة في لونغوماري دي باري بعد أن كان في قصر الحكومة المحلية.

من بين الأعمال المعروضة يوجد قسم يرجع مقتنياته إلى القرون الوسطى ولوحات من البندقية من القرنين الخامس والسادس عشر من العديد من الكنائس البوليسية والرسم البولياني من أواخر العصور الوسطى ومدرسة نابولي من العصور الوسطى.

كما يوجد في قسم آخر من المعرض لوحات كورادو جياكوينتو وهي مجموعة مهمة من القرن التاسع عشر، ويوجد أيضًا ملابس قديمة ولوحات مهمة من القرنين التاسع عشر والعشرين والحادي والعشرين وغيرها من الأعمال الفنية المعاصرة.

4. متحف باري الأثري
يقع متحف باري الأثري في دير سانتا سكولاستيكا البينديكتيني القديم في العصور الوسطى جنبًا إلى جانب مع الحصن الملحق الذي يرجع تاريخه إلى القرن السادس عشر.

يقع هذا المجمع الضخم في الطرف الشمالي من "Casco Antiguo" وهي منطقة كثيفة ومُتنوعة من حيث الهندسة المعمارية وعلم الآثار والفن والتاريخ.

5. قلعة نورمان سوابيان
تُعد قلعة نورمان سوابيان التي يرجع تاريخها إلى العصور الوسطى واحدة من أفضل الأماكن السياحية في باري وتقع على أطراف المدينة القديمة وتُعد رمزًا من رموز المدينة.

تحرس القلعة مداخل المدينة وتسيطر على البحر من هذا الموقع، وبالإضافة إلى قيمتها التاريخية العظيمة فإن القلعة مقر هيئة الرقابة على التراث البيئي المعماري والتاريخي لمنطقة بوليا وتعتبر واحدة من أبرز المعالم الأثرية الرومانية في إيطاليا.

وتتمتع مدينة باري بدرجة حرارة شديدة أثناء فصل الصيف ومطر غزير في فصل الشتاء، لذلك يُعد أفضل وقت للزيارة باري في فصل الربيع أو الخريف عندما يكون درجة الحرارة معتدلة ويُمكنك في هذه الأوقات الاستمتاع بالمدينة ومشاهدة معالمها السياحية بشكل أفضل.

1. فندق باركو دي برينسيبي كونجرس آند سبا
يقع هذا الفندق ذو الـ 4 نجوم بجوار مطار "Bari" ويوفر خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه مع خدمة نقل الزائر من وإلى المطار مقابل مصاريف إضافية.

يوفر الفندق غرفا واسعة تشمل جميع مستلزمات الإقامة من تلفزيون بشاشة مُسطحة وميني ثلاجة وماكينة صنع القهوة حتى لوازم الاستحمام المجانية.

يوفر الفندق مواقف خاصة للسيارات ومركزًا للياقة البدنية، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق باركو دي برينسيبي كونغرس آند سبا حوالي 153 يورو لشخصين في الليلة الواحدة.

2. فندق بوسطن
يقع فندق "Boston" في قلب مدينة "Bari" على بُعد خطوات من جميع الخدمات مما يسهل على الزائر التجول في أي وقت من اليوم وسط المدينة ومعالمها السياحية.

يوفر الفندق مجموعة واسعة من خيارات الإقامة وتشمل الإقامة غرفا عائلية وغرفا فردية بها جميع مستلزمات الإقامة مع خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه.

يوفر الفندق العديد من الخدمات بما في ذلك خدمة الكونسيرج وخدمة الغرف على مدار الساعة وخدمة نقل الزائر من وإلى المطار مقابل مصاريف إضافية، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق بوسطن حوالي 161 يورو لشخصين في الليلة الواحدة.

3. فندق ريزيدنس مودرن
يقع الفندق بموقع مركزي على بُعد 10 دقائق سيرًا على الأقدام من محطة قطار باري المركزية ومحطة مترو باري كيو سيلا

يوفر الفندق خدمات متميزة للزوار للحصول على أقصى استفادة من الإقامة مع جو من الرفاهية والاسترخاء، يوفر الفندق أيضًا مكتب استقبال يعمل على مدار الساعة في خدمة الضيوف.

يُقدم الفندق وجبة إفطار على نظام البوفيه، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق ريزيدنس مودرن حوالي 96 يورو لشخصين في الليلة الواحدة.