جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 05:03 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

سوني تقرر إغلاق استوديو PixelOpus لهذه الأسباب

أعلنت شركة سوني إغلاق استوديو PixelOpus الخاص بها والمطور لـ PlayStation Studios، حيث ستبدأ الشركة في عملية الإغلاق بشكل تدريجي حتى 2 يونيو القادم، وهو الموعد المقرر لإيقاف عمليات الاستوديو بشكل نهائي.

وبحسب موقع Eurogamer فإن استوديو PixelOpus قال في تغريدة له على تويتر : "أصدقائنا الأعزاء ، لقد انتهت مغامرة PixelOpus، وبينما نتطلع إلى مستقبل جديد ، أردنا أن نتقدم بخالص الشكر لملايين اللاعبين المتحمسين الذين دعمونا ، وإلى فريقنا الذي قام بصنع ألعاب جميلة وخيالية من القلب، نحن ممتنون للغاية ".

وتأسس استوديو PixelOpus في عام 2014 وأطلق أول لعبة له ، Entwined ، في وقت لاحق من ذلك العام، كما تم الإعلان عن اللعبة كمفاجأة خلال مؤتمر Sony E3 وتمت إتاحتها في نفس اليوم.

كما تبع ذلك لعبة المغامرات Concrete Genie في عام 2019 ، والتي تم ترشيحها للعديد من الجوائز بما في ذلك جائزتي BAFTA Game Awards ، وتم الإعلان في يونيو 2021 أن لعبة PixelOpus الثالثة ستكون لعبة PS5 تم تطويرها بالتعاون مع Sony Pictures Animation، ولكن ليس من المعروف مصير هذا المشروع.

وفي تصريح لـ IGN ، قالت سوني: “تقوم PlayStation Studios بانتظام بتقييم محفظتها وحالة مشاريع الاستوديو للتأكد من أنها تلبي الأهداف الإستراتيجية قصيرة وطويلة المدى للمؤسسة، وكجزء من عملية المراجعة الأخيرة ، تقرر إغلاق PixelOpus في 2 يونيو”.