جريدة الديار
الجمعة 17 مايو 2024 02:28 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بروما .. البابا تواضروس يترأس صلاة عشية كاتدرائية سان جيوفاني

البابا تواضروس
البابا تواضروس

أعلنت إيبارشية تورينو وروما للأقباط الأرثوذكس عن صلاة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية و بطريرك الكرازة المرقسية، صلاة عشية، مساء اليوم الساعة السادسة مساءً، بحضور عدد من الأقباط المقيمين في روما وتورينو، وذلك بكنيسة سان جيوفاني للأقباط الكاثوليك.

ونوهت الإيبارشية على ضرورة الالتزام بالاجراءات الوقائية والحضور، بداية من التوافد من الساعة الرابعة عصراً.

وتعد تلك المر ة الأولى التي يصلي فيها بطريرك الأقباط الأرثوذكس في كنيسة سان جيوفاني للأقباط الكاثوليك ومقر أسقف روما.

وقال البابا تواضروس، في وقت سابق، «سنصلي قداسًا في إيطاليا في نطاق إيبارشية تورينو وروما لأبنائنا الأقباط في كاتدرائية قدمتها لنا الكنيسة الكاثوليكية، لتستوعب الأعداد الكبيرة من أبنائنا الذين سيحضرون القداس».

ومن المقرر أن يترأس البابا القداس الالهي، غدا، في كاتدرائية سان جيوفاني في الساعة التاسعة صباحاً، بحضور عدد من أبناء الإيبارشية، والوفد المرافق له.

ويرافق قداسة البابا في رحلته، وفد كنسي يضم الأنبا بفنوتيوس مطران سمالوط، والأنبا دانيال مطران المعادى وسكرتير المجمع المقدس، والأنبا برنابا أسقف تورينو وروما، والأنبا أنجيلوس أسقف لندن، والأنبا يوليوس الأسقف العام لمصر القديمة وأسقفية الخدمات، والأنبا كيرلس الأسقف العام بإيبارشية لوس أنچلوس، والأنبا أنطونيو أسقف ميلانو، والراهب القس كيرلس الأنبا بيشوى مدير مكتب قداسة البابا، والإعلامي مايكل ڤيكتور الملحق الصحفي لقداسة البابا.