جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 05:12 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بالتفاصيل .. فجر السعيد تتحدث عن منعها من دخول لبنان

فجر السعيد
فجر السعيد

كشفت الإعلامية الكويتية فجر السعيد عن تفاصيل واقعة منع دخولها لبنان عبر حسابها الرسمي بموقع «تويتر»، مشيرة إلى أنها تعرضت للحجز ومنع الدخول على بوابة المطار.

وكتبت فجر السعيد عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر عن منعها دخول لبنان: «أنا في مطار بيروت صارلي خمس ساعات ما أدري سبب وجودي الحين قالولي منع دخول تام وأبدي.. شكراً لبنان».

وأضافت فجر السعيد، أنها منعت من دخول لبنان بشكل دائم قبل أن يصدر قرار بالترحيل من الدولة، مضيفة أنها مُنعت من الجلوس في قاعة انتظار كبار الشخصيات وأُبلغت أنها محتجزة.

وتابعت: «كل دولة حرة بقوانينها فمثلما احترم قوانين الكويت بلدي أيضا احترم قوانين الدول الأخرى»، مشيرة إلى أن السبب الذي يرجع لمنعها من دخول مطار لبنان سياسي بحت حيث إنها لم ترتكب جرائم، كما وجهت شكرها لعناصر الأمن العام اللبناني على حسن المعاملة.

ومن المتوقع، أن السبب الرئيسي الذي يرجع إلى منع الإعلامية فجر السعيد من دخول المطار، يكمن في تصريحاتها ومواقفها المطبعة مع الاحتلال وزيارتها الأراضي الفلسطينية المحتلة، الأمر الذي يخالف القانون اللبناني.

ومن جانبها، أصدرت المديرية العامة للأمن العام في لبنان بيانا بعد منع دخول الإعلامية فجر السعيد، وقالت: «عند وصولها إلى مطار رفيق الحريري الدولي قادمة من دولة الكويت، للحصول على تأشيرة دخول إلى لبنان، وبعد التدقيق بمستنداتها تبيّن أن بحقّها إجراء عدم السماح لها بالدخول».

وأردفت مديرية الأمن العام اللبناني: «إن إجراءات دخول العرب والأجانب إلى لبنان والإقامة فيه، مناطة وفقا للقوانين المرعية الإجراء حصرا بالمديرية. كما يحق لأصحاب العلاقة مراجعة هذه المديرية، بالأصالة أو بالوكالة، لإعادة النظر بأي إجراء يصدر عنها في حال تقدّموا بمعطيات ومستندات تسمح بإعادة النظر بأي إجراء متخذ».