جريدة الديار
الجمعة 17 مايو 2024 12:02 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إعدام سعودي أنهى حياة والده بطريقة بشعة

ارشيفية
ارشيفية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الثلاثاء، تنفيذ حكم القتل تعزيراً في أحد الجناة بمنطقة مكة المكرمة.

وقالت الوزارة في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن الجاني مواطن سعودي أقدم على قتل والده بالترصد له وضربه بقطعة حديدية عدة مرات على رأسه وطعنه بسكين في رقبته ثم نحره.

وأضاف البيان أن الجهات الأمنية تمكنت من القبض على الجاني، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه والحكم بقتله تعزيراً.

وأشار بيان وزارة الداخلية إلى تأييد الحكم من مرجعه، وصدور أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وأيد من مرجعه، وجرى تنفيذ حكم القتل تعزيراً، الثلاثاء، في منطقة مكة المكرمة.

واستشهد البيان بقول المولى عز وجل في سورة "المائدة": "إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًاً أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ".

واختتم البيان بتأكيد وزارة الداخلية على حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل مَن يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، محذرة في الوقت نفسه كل من تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.