الثلاثاء 5 مارس 2024 10:23 صـ 24 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
برلمانية تطالب بسرعة اقرار قانون الأحوال الشخصية وتغليظ عقوبة العنف الأسرى والابتزاز الالكتروني .. فى الاحتفال باليوم العالمى للمرأة محافظ دمياط توجه الشكر لجمعية الدقهلية لسوق العمل على التعاون الدقهلية: استلام دفعه جديدة من لحوم ”اطعام الطعام والاضاحي ” بإجمالي 2 طن و 100 الف شنطة مواد غذائية لتوزيعهم علي... تعليم الدقهلية: مدير عام التعليم الفنى يتابع سير العملية التعليمية بمدارس إدارة بلقاس إستمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين من واقع بيانات النيابة العامة .. الجديد في وقائع وفاة ”نيرة طالبة العريش” إستمرار تصدي الامن العام والاموال العامة لكافة اشكال الإتجار بالنقد الأجنبي الغير مشروع لقاء حواري للفنان محمد صبحي بعنوان ”الوعي والنشء والشباب وبناء الانسان” غرينبيس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تعلّق ردًا على غرق سفينة روبيمار: يجب إتخاذ إجراءات عاجلة لتجنب وقوع كارثة بيئية في البحر الأحمر ضبط بسكويت ومياة غازية منتهية الصلاحية وسط الإسكندرية توصيات المؤتمر الطلابي الأول لكلية التربية بنات جامعة الأزهر بالقاهرة ”المستوردين”: الإفراجات عن السلع ستؤدي إلى خفض الأسعار

لأعلي مستوى.. ارتفاع حصة اليوان الصيني بمعاملات «سويفت»

الدولار-اليوان
الدولار-اليوان

بلغت حصة اليوان الصيني في تسويات التجارة الدولية عبر سويفت 2.54% في مايو، وهو أعلى مستوى لها منذ يناير 2022، وفقاً لبيانات نظام الدفع العالمي “سويفت”.

وحسب وكالة “سبوتنيك “ الروسية، بلغت حصة اليوان الصيني في معاملات سويفت 3.2% في يناير 2022، وفي مايو 2023، ارتفع بنسبة 0.25% على أساس شهري.

وظل الدولار الأمريكي عملة التداول الرئيسية في مايو، عند 42.6%، على الرغم من انخفاض حصته بنسبة 0.11 نقطة مئوية مقارنة بشهر أبريل.

لم تشهد حصة اليورو أي تغيير كبير في مايو، حيث انخفضت بشكل طفيف بنسبة 0.04 نقطة مئوية إلى 31.7%.

ونظام “سويفت”، هو نظام مصرفي دولي للمعاملات المالية والمدفوعات يشمل أكثر من 11000 مؤسسة مالية كبرى في جميع أنحاء العالم.

وفي وقت سابق من اليوم، قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، إن وضع الدولار الأمريكي كعملة احتياطية في العالم مهم جدًا.

وأضاف باول، أن "وضع الدولار الأمريكي كعملة احتياطية في العالم مهم جدا.. يجب أن نركز بشدة على التضخم، لأننا بعيدون عن هذا الهدف الآن”.

وأشار إلى أن “مستويات التضخم والتوظيف في مجلس الاحتياطي الفيدرالي متساوية تماماً".