جريدة الديار
السبت 18 مايو 2024 07:49 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
«جمعيتي » تتاجر بالسلع المدعمة وتتلاعب بالسوق بالإسكندرية المهرجان القومي للمسرح المصري.. يعلن عن شروط مسابقة التأليف المسرحي في ضيافة نقابة زراعيين الإسكندرية : إنطلاق الإجتماع التنسيقي العام الأول لمُبادرة راصد أسواق نميرة نجم : تحية لصمود المرأة الفلسطينية في مُواجهة حرب الإبادة الجماعية بغزة قافلة طبية مجانية لأهالي البنجر غرب الإسكندرية البيئة : البنك الدولي يواصل مناقشة نتائج تقييم ممارسات إدارة المخلفات الرعاية الصحية بالمستشفيات الجامعية فى ذكرى ميلاده الـ84.. محطات من حياة زعيم الفن عادل إمام انتخاب «هشام الغزالي» عضوا بالمجلس العلمي للوكالة الدولية لبحوث السرطان «IARC» تقرير يكشف نجاحات مصر في شراكتها الاقتصادية مع الإمارات بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف.. متحف البريد يستقبل الزائرين غدًا بالمجان ”مرأة الشعب الجمهورى بالدقهلية” تكرم عاملات وعمال مصر .. بحضور وكيل وزارة العمل الاستمتاع بزيارة متحف ومنزل كفافيس بالإسكندرية مجانا

تعذيب حتى الموت .. جريمة تهز العراق بطلها طفل وزوجة أبية

الطفل العراقي موسى
الطفل العراقي موسى

فجع الشارع العراقي على وقع جريمة مروعة، راح ضحيتها طفل يبلغ من العمر 7 سنوات بعد تعذيبه على يد زوجة أبيه.

وذكرت الشبكة العراقية لحقوق المرأة عن مصدر أمني أن الطفل يدعى موسى ولاء، وتعرض للتعذيب على يد زوجة أبيه حتى فقد حياته.

وأشارت الشبكة إلى أن زوجة الأب استعملت صنوف التعذيب ضد ابن زوجها، ومنها الكهرباء والسكين والملح والخنق، ولم يقوى الصغير على الصمود ففارق الحياة.

وانتشرت صور الطفل موسى كالنار في الهشيم على وسائل التواصل الاجتماعي، وسط تعليقات غاضبة، ومطالبات بتوقيع أقصى عقوبة على زوجة الأب المتهمة.

ووقعت الجريمة في منطقة الخطيب بالعاصمة بغداد، وأشارت الشبكة نقلا عن مصدر أمني أن زوجة الأب المتهمة لا تعان من أي أمراض نفسية أو عقلية لتبرير جريمتها.

وأضاف المصدر أن الأجهزة الأمنية تمكنت من القبض على زوجة الأب، وجار التحقيق معها في مركز شرطة الشعلة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقها وإحالتها إلى الجهات القضائية المختصة.

ويوم الخميس الماضي، عثر على جثة الطفل موسى ولاء داخل منزله، وبدت عليها آثار تعذيب، واعترفت زوجة الأب أمام جهات التحقيق بارتكاب جريمة تعنيف الطفل وتعذيبه حتى الموت.

ونقلت القناة العراقية عن شهود عيان، الأحد، أن عائلة والد الطفل أقامت دعوى قضائية ضد زوجته، فيما تبين لاحقًا أن والده يعمل ضمن إحدى الأجهزة الأمنية، ولم تكشف دوافع الجريمة حتى الآن.