جريدة الديار
الثلاثاء 9 يونيو 2026 09:15 مـ 24 ذو الحجة 1447 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
د. إيمان كريم تشيد بجهود محافظ الشرقية في استجابة مطالب الأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم رئيس جامعة دمياط يفتتح معرض مشروعات طلاب قسم ترميم وصيانة الآثار رئيس جامعة المنصورة الأهلية يبحث تعزيز الشراكات الدولية وتطوير أنشطة العلاقات الدولية شراكات تنموية وحراك بيئي موسع بـ”قنا” ومتابعة وزارية مكثفة لمنظومة المخلفات بمصرف ”كيتشنر” تكامل جهود الحكومة والمجتمع المدني في الاحتفال باليوم العالمي للبيئة 2026 ودعم الحلول القائمة على الطبيعة تأييد الحكم بإحالة أوراق عامل وربة منزل لمفتي الجمهورية لقتلهما شابًا وتمزيق جسده بالقليوبية محافظ سوهاج يعقد اللقاء الجماهيري الأسبوعي لبحث مطالب المواطنين وحل مشكلاتهم رئيس الوزراء يتابع خطة إعادة هيكلة شركات الدولة لتعزيز الكفاءة وتعظيم الأصول تعليم القليوبية يحيل موظفة بالحسابات للشئون القانونية بسبب الغش في الإعدادية محافظ الدقهلية يتفقد القافلة الطبية البيطرية المجانية بقرية نشا بمركز نبروه محافظ الدقهلية يعلن اعتماد الأحوزة العمرانية لـ 78 قرية وعزبة بعدد من مراكز المحافظة صحة الدقهلية: وحدة إذابة الجلطات بمستشفى السنبلاوين العام تنجح في علاج ٣ حالات سكتة دماغية حادة واستعادة وظائفهم الحيوية

شرب القهوة يحميك من مرض خطير.. دراسة توضح

شرب القهوة
شرب القهوة

وجدت أبحاث جديدة أن تناول القهوة يوميا قد يكون له تأثير إيجابي في الوقاية من أمراض القلب التى تعد من أكبر مسببات الوفاة في العالم.

ووفقا لموقع" OnlyMyHealth" فقد تم استخدام بيانات من BioBank في المملكة المتحدة في البحث الأخير عن القهوة ، إلى جانب معلومات من نصف مليون شخص تمت دراستهم في 10 سنوات.

ووجد البحث أن تناول القهوة يوميًا لا تتقصر فوائده على خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب ولكن بعمر أطول.

قال الدكتور بيتر إم كيستلر كبير مؤلفي الدراسة الجديدة أن القهوة يمكن أن تسرع من معدل ضربات القلب مما يؤدي إلى مشاكل معينة في القلب أو يزيدها سوءًا حال وجودها.

ولم يكشف البحث عن وجود علاقة سببية بين القهوة والمشاكل الصحية وهناك مجموعة كاملة من الآليات التي من خلالها يمكن أن تقلل القهوة من معدل الوفيات مثل أمراض القلب والأوعية الدموية.

يذكر أن فوائد القهوة يحصل عليها الجسم عند تناولها بكميات معتدلة بحيث لا تزيد عن 3 فناجين في اليوم.