جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 01:51 صـ 29 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

آيفون 15 برو المنتظر.. أبل تواجه مشكلة في التصنيع

آيفون 15 برو
آيفون 15 برو

تتجه الأعين الآن في المجال التقني للمؤتمر المرتقب لأبل خلال شهر سبتمبر/أيلول المقبل، الذي تكشف خلاله عن الإصدار الأحدث من آيفون 15.

هذا الإصدار الجديد من الهاتف الذكي الأشهر في العالم، سبق أن ظهر العديد من التسريبات التي تكشف عن جوانب مختلفة من تصميم وتكلفته وعدد من المواصفات التي سيطرح بها.

ومن ضمن ما تم الكشف عنه مؤخرا ويخص هاتف آيفون 15 المنتظر، أن بعض التقارير أشارت إلى وجود مشكلات تواجه موردي أبل، في عملية تصنيع الحواف النحيفة التي تحيط بشاشة الهاتف، والتي من المقرر أن تكون من سمات هذه النسخة الجديدة من آيفون.

المشكلة تتعلق بتصنيع الحواف النحيفة التي أكدت مصادر وتسريبات أنها ستميز كل من إصدار آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس، عن الإصدارات نفسها السابقة من نسخة آيفون التي طرحت العام الماضي آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس.

وتقول تقارير إن المشاكل التي تواجه موردي أبل في هذا الشأن تخص إصدارات برو المتقدمة فقط، بعد ظهور بعض اللوحات الزجاجية المخصصة لهواتف آيفون 15 برو في عدد من المقاطع المسربة للهاتف المنتظر، وتكشف عن مدى رقة حوافه، مقارنة بالإصدار الحالي.

من التنبؤات أيضا، أن الحواف حين يتم طرحها ستكون بتصميم منحني، وستكون الحواف الأكثر نحافة التي تشهدها هواتف آيفون على الإطلاق.

ووفق ما أفاد موقع The Information، فإن التحديثات التي تواجه موردي أبل تتعلق بتجميع إصدارات برو وبرو ماكس من آيفون 15 القادم، الأمر الذي قد يدفع أبل لتصنيع كمية محدود من وحدات برو، التي تتمتع بحواف نحيفة، بسبب هذه المشكلة.

وسيكون على أبل الوصول لحل في أقرب وقت يخص هذه المشكلة، نظرا لما تتلقاه من طلبات ضخمة لشراء هواتف آيفون من إصدارات يرو وبروماكس .

وسط تنبؤات لخبراء منهم "روس يونج"، تقول إنه من المتوقع أن تنخفض شحنات أبل مع الإعلان عن الجيل الجديد من آيفون، قبل أن تعود للارتفاع من جديد بعد طرح الهاتف وتخطي المشكلات التصنيعية التي تواجه موردي الشركة الأمريكية حاليا.