جريدة الديار
الخميس 16 مايو 2024 09:59 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

على أرضي الإصلاح الزراعي.. إزالة حالات التعدى بالبحيرة

 الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة
الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة

تأكيدا للتنسيق الدائم بين الوحدات المحلية والإصلاح الزراعي بالبحيرة وجهاز الشرطة وبناء علي توجيهات الدكتورة نهال بلبع ناىب محافظ البحيرة والدكتور حسن الفولي مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعي بضرورة ردع المخالفين حفاظا علي هيبة الدولة.

فقد وجهت الحملة المشتركة لحماية الرقعة الزراعية من التعدي عدة ضربات لضعاف النفوس بدءا من يوم الجمعة الموافق 2023/8/11 واسفرت عن إزالة عدة حالات بجمعيات مرتانا وعاداة والشركة وسيدي غازي التابعة للإصلاح الزراعي منطقة ابوالمطامير مركز اداري كفر الدوار وكذلك بجمعية زبيدة منطقة كوم حمادة مركز اداري ايتاي البارود وكذلك بجمعية الرزيمات منطقة النوبارية مركز حوش عيسى وذلك بإجمالي مساحة 1500 متر تقريبا .

وأكد مدير عام مديرية الإصلاح الزراعي بالبحيرة أنه تم التنبيه علي جهاز حماية الاراضي باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين لاستعادة الأرض زراعية كما كانت قبل التعدي أو تحرير محاضر التبوير اللازمة وإخطار التموين ومنع صرف الأسمدة عن إجمالي الحيازة انفاذا للقانون.

وشدد مدير الاصلاح الزراعي، على أن الحملة مستمرة وهناك تنسيق علي اعلي مستوي بين كافة الأجهزة لمنع التعدي على الرقعة الزراعية وان الدكتورة نهال بلبع تتابع هذا الملف ليلا ونهارا للحفاظ علي حق الأجيال في الغذاء الامن ووجه الشكر للجهاز الشرطي المتميز في تأمين لجان الازالة