جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 05:58 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تأمين الغربية ينظم يوم ترفيهي وتوعي للأطفال مرضي السكري

جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية

نظم فرع للتأمين الصحي بمحافظة الغربية يوم ترفيهي وتوعي للأطفال مرضي السكري تحت شعار "نحن نرعاكم.. أطفالنا قد التحدي" بمشاركة العشرات من الأطفال المتعايشين مع مرض السكري من النوع الأول.

وتضمنت الإحتفالية أنشطة ترفيهية وتعليمية لهم ولأسرهم، لتعريفهم بالمرض، وتصحيح السلوكيات الخاطئة، والتخفيف عنهم من خلال ايصال المعلومات الطبية اللازمة للأطفال بطريقة مبسطة تتوافق مع طبيعتهم والمرحلة العمرية التي يمرون بها، بالإضافة إلي عرض قصص النجاح للأطفال وأسرهم والتحديات ودورهم البطولي في مواجهة المرض.

ويأتي هذا في إطار الإهتمام الشديد الذي توليه الهيئة والفرع تجاه الطفل السكري والمشاركة الإجتماعية، وتوحيد الجهود للتوعية، وتقديم كل ما هو جديد فيما يتعلق بدعم الأطفال المصابين بمرضى السكري.

فيما أوضح مدير فرع التأمين الصحى بالغربية أن الهيئة توسعت في إنشاء مراكز السكر والخدمات المقدمة من خلال إضافة تخصصات جديدة للفحص الشامل، موضحاََ أنه يجري حاليا التجهيز لإفتتاح مراكز جديدة بعيادة أحمد عرابي بكفر الزيات ومجمع الصحات لتكون إجمالي مراكز السكر ٧ مراكز داخل مدن المحافظة.

وعرض خلال الاحتفالية وثيقة حقوق الطفل السكري والتي وضعتها هيئة التأمين الصحي للحفاظ علي صحة أبنائها من الأطفال وطلبة المدارس ولتكون بمثابة إعلان للحفاظ علي حقوق الطفل السكري ورغبة منها في مواصلة الإنسانية والطيبة تجاه المجتمع وبخاصة الأطفال الذين يمثلون الثروة البشرية القادمة للوطن.

جاء ذلك بحضور العميد هاني عامر المستشار العسكري لمحافظة الغربية، والدكتور أحمد غنيم عميد كلية طب طنطا، والدكتورة فاتن عمارة مدير عام الإدارة العامة للتدريب والعلاقات الثقافية بالهيئة، والدكتور سيد جلال مدير عام الفرع ، والمهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، والدكتور عبد المنعم شهاب عضو مجلس النواب.