الأحد 3 ديسمبر 2023 06:15 صـ 20 جمادى أول 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
نقابة الصحفيين : فتح الاشتراك فى مشروع علاج الصحفيين وإرجاء البت فى ملف الصحف المتقدمة للقيد لمدة أسبوعين ضبط 80 طنا سكر تم تجميعهم لبيعهم بالسوق السوداء بمركز إدكو اليوم الأكثر دموية في القطاع.. غالانت يعتقد أن القتل الدموي في غزة ”مثير للإعجاب.. النتائج مثيرة” ”الأونروا”: مخاوف من تفشي التهاب الكبد الوبائي في غزة العاهل الأردني: يجب أن تلعب الولايات المتحدة دورًا قياديًا في الدفع باتجاه تحقيق السلام على أساس حل الدولتين الإسرائيليون يتظاهرون في تل أبيب احتجاجًا على إلغاء وقف إطلاق النار مستشار أبومازن: الرئيس السيسي اتخذ موقفا صارمًا ورافضًا للتهجير القسري للفلسطينيين نائبة الرئيس الأمريكي تؤكد ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية نتنياهو: إذا ارتكب حزب الله خطأ فسيخرب لبنان بيديه نتنياهو: استعادة 110 من المحتجزين لدى حماس بعد مفاوضات صعبة كُتاب البيئة تشارك في فعاليات مهرجان تصوير ومراقبة الطيور المهاجرة في محافظة بورسعيد لانس يتعافى من زلزال دوري الأبطال بثلاثية في ليون بالدوري الفرنسي

العلماء يكشفون ما يمكن أن يحسّن مهاراتك في الرياضيات

ارشفية
ارشفية

تعد الرياضيات من العلوم الأساسية والهامة في حياتنا اليومية، فهي تساهم في فهم العديد من المفاهيم والظواهر والمشكلات التي نواجهها في حياتنا اليومية وفي مجالات عديدة مثل العلوم، والتكنولوجيا، والاقتصاد، وغيرها، وبالتالي، فإن تطوير مهاراتنا في الرياضيات يعتبر أمراً ضرورياً لتحسين قدراتنا في هذا المجال.

تشير دراسة جديدة نشرت في ديلي ميل إلى أن العلماء اكتشفوا بعض الطرق التي يمكن أن تحسّن من مهاراتنا في الرياضيات، واعتمدت الدراسة على تحليل نتائج الأبحاث السابقة التي تناولت علاقة مهارات التعلم والتفكير الرياضي بمهارات الفهم وتطبيق الرياضيات.

أظهرت النتائج أن تعزيز التعلم التفكيري والخيال الرياضي يمكن أن يساهم في تطوير مهارات الفهم والتطبيق في الرياضيات، فعلى سبيل المثال، يمكننا استخدام النماذج العملية والتمثيل البصري لتبسيط المفاهيم الرياضية المعقدة وتسهيل عملية الفهم والتطبيق، كما يمكن أيضًا تشجيع الطلاب على استخدام الخيال في حل المشكلات الرياضية وابتكار أساليب واستراتيجيات جديدة لحل المشكلات.

بالإضافة إلى ذلك، أظهرت الدراسة أن اللعب والمشاركة في الأنشطة الرياضية يمكن أن تعزز مهاراتنا في الرياضيات، فمن خلال ممارسة الألعاب الرياضية، يتعلم الأطفال كيفية حل المشكلات بشكل منهجي وتطوير مهارات التفكير النقدي والتحليلي، كما يتم تعزيز مهارات الاستدلال الرياضي والتنبؤ واتخاذ القرارات في مسارات الفعل المختلفة.

وبناءً على ذلك، يجب على الآباء والمعلمين أن يهتموا بتشجيع الأطفال على تطوير مهاراتهم في الرياضيات، وتوفير بيئة تعلم تشجع الابتكار والتفكير الإبداعي، يمكن أن تكون الأنشطة اليومية في المنزل والمدرسة فرصًا لتشجيع الأطفال على اللعب وحل المشكلات الرياضية بشكل منهجي ومن خلال استخدام الخيال والتفكير التحليلي.

في النهاية، يجب علينا أن ندرك أهمية تطوير مهاراتنا في الرياضيات ، وأن نكون على دراية بالأبحاث والدراسات الحديثة التي توفر إرشادات قيمة لتحسين قدراتنا، إذا اعتمدنا على الخيال والتفكير التحليلي واللعب، فإننا سنكون قادرين على التغلب على التحديات الرياضية وتحسين مهاراتنا في هذا المجال.

موضوعات متعلقة