جريدة الديار
الإثنين 6 مايو 2024 08:09 صـ 27 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
قيادات الرحمانية يشاركون الاخوه الاقباط احتفلاتهم بعيد القيامة المجيد محافظ السويس يجمع القيادات ويفاجئهم بتحليل مخدرات نجاح مبهر لمهرجان بابل للثقافات العالمية 2024 ” صور ” فساد جديدة بالملايين.. التحقيق مع وكيل وزارة التموين و8 مسؤولين بتهمة السرقة الداخلية تكشف ملابسات واقعة النصب على المواطنين عبر التطبيقات الإلكترونية الداخلية تكشف ملابسات إلقاء زوج لزوجته من السيارة ويخطف صغيرته بدمياط الأطباء البيطريين تحذر المواطنين من أكل أجزاء في الفسيخ والرنجة إعلام عبري: إسرائيل تغلق معبر كرم أبو سالم بعد تعرضه للقصف سيول وصواعق رعدية.. السعودية تطلق الإنذار الأحمر بسبب طقس الساعات المقبلة غداً....انطلاق مبادرة «شوف بنفسك »من أمام ستاد الإسكندرية نائب محافظ البحيرة تؤكد على جاهزية المنتزهات والحدائق العامة لإستقبال المواطنين خلال الإحتفال باعياد الربيع ”شم النسيم” وفد حماس يغادر القاهرة بعد انتهاء مباحثات الهدنة

ليس محمد صلاح فقط.. الاتحاد السعودي يتلقى 3 ضربات في أقل من 24 ساعة

محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول

تصدَّر الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول 3 صدمات لنادي الاتحاد السعودي في أقل من 24 ساعة.

ويسابق الاتحاد الزمن قبل أقل من 5 أيام فقط على غلق باب الانتقالات الصيفية في السعودية، من أجل تدعيم صفوف الفريق، على الصعيدين الهجومي أو الدفاعي.

وكثَّف الاتحاد جهوده للتعاقد مع محمد صلاح، حيث وضعه كهدف رئيسي في الميركاتو، لكن الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول، شدد في أكثر مناسبة أنه ليس للبيع، وهو ما صدم "العميد" رغم تقديم عرض بقيمة 150 مليون جنيه استرليني لضمه.

وعاد كلوب ليجدد تصريحاته بشأن مستقبل الدولي المصري، حيث أكد اليوم الأحد استمرار اللاعب مع ليفربول، قائلا: "لم أفكر أو أناقش موضوع مستقبله هذا الصيف ولو لثانية واحدة، لأنني واثق من رغبته في الاستمرار معنا".

وشدد: "نعم، محمد صلاح غير قابل للمس حتى نهاية فترة الانتقالات في السعودية، إنه لاعبنا ويريد اللعب هنا في ليفربول".

وخرج المجري دومينيك سوبوسلاي لاعب وسط ليفربول ليؤكد الأمر نفسه، حيث صرح: "نحن نتحدث بين بعضنا البعض، صلاح يريد البقاء هنا، في النهاية، هو استمر معنا وهذا نبأ عظيم لنا، لأنه إضافة كبيرة للغاية بالنسبة لليفربول وجماهيره".

وفي الوقت الذي كشفت فيه بعض التقارير أن الاتحاد توصل لاتفاق نهائي لضم المدافع الإسباني المخضرم سيرجيو راموس، فجَّر الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، المتخصص في أخبار الانتقالات، مفاجأة بأن إشبيلية دخل في الصفقة بقوة وبات قريبا من ضم اللاعب.

وذكرت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية أن راموس رفض عرض الاتحاد، وهو الآن قريب من الانضمام لنادي إشبيلية.

وذهبت صحيفة "آس" الإسبانية لأبعد من ذلك، مؤكدة أنه تم الاتفاق فعليا بين راموس وإشبيلية على كل بنود الصفقة، ويتبقى فقط الإعلان الرسمي عن عودة صاحب الـ37 عاما إلى الفريق الأندلسي، الذي تألق فيه ببداية مسيرته المرصعة بالألقاب.

وقد يمثل ذلك صدمة أخرى للاتحاد، خاصةً بعد الخسارة المدوية التي تلقاها حامل لقب دوري روشن أمام الهلال في كلاسيكو الكرة السعودية بنتيجة 3-4 يوم الجمعة، حيث ظهرت حاجة الفريق لقلب دفاع مع طول غياب المصري أحمد حجازي بداعي إصابته بالرباط الصليبي.

جهود الاتحاد لتدعيم الدفاع وصلت أيضا إلى الدوري الإسباني، حيث قدم النادي عرضًا رسميًا لنادي ريال بيتيس من أجل ضم لويز فيليبي مدافع الفريق مقابل 25 مليون يورو، بواقع 22 مليونا كرسوم ثابتة، بالإضافة إلى 3 ملايين كمتغيرات.

لكن مانويل بيليغريني مدرب ريال بيتيس خرج لينفي إمكانية رحيل لويز فيليبي، وذكر في تصريحات صحفية: "لا أعتقد أننا سنبيع لويز فيليبي الآن، لأن ذلك سيكون أمرًا غير مسؤول حقًا".

وأضاف المدرب التشيلي: "لا يمكننا بيع فيليبي الآن، لأن بعد ذلك سيكون لدينا قلبين دفاع فقط، لذلك لا أتوقع أنه سيغادر الفريق".