جريدة الديار
الأحد 14 يوليو 2024 04:23 صـ 8 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مديرية الصحة بأسيوط تنظم قافلة طبية بقرية التضامن في مركز البداري

مديرية الصحة بأسيوط تنظم قافلة طبية
مديرية الصحة بأسيوط تنظم قافلة طبية

نظمت مديرية الصحة بأسيوط، اليوم الأربعاء، قافلة طبية علاجية بقرية التضامن التابعة لمركز البداري، التي تستمر فعالياتها على مدار يومين متتاليين.

وأوضح الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط ، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها "الباطنة، الجراحة العامة، القلب، العظام، الأطفال، النساء والتوليد، الأسنان، الجلدية والتناسلية، تنظيم الأسرة، الرمد، أنف وأذن وحنجرة، المسالك البولية، الروماتيزم والتأهيل"، وإجراء الفحوصات المعملية والكشف عن أمراض السكر والضغط، وصرف العلاج اللازم للمرضي مجانا وفرق المبادرات الرئاسية بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات.

وأشار إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة والسكان لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة أسيوط.

وأوضح الدكتور محمود عبدالعظيم مدير القوافل الطبية بأسيوط، أنه يتم عمل جلسات التوعية الصحية والتثقيفية لأهالي القرية لتوعيتهم من انتشار الأمراض الفيروسية، والكشف المبكر عن أورام الثدي ضمن المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة، والحصول علي الخدمات الطبية المختلفة ضمن المبادرات الرئاسية.

وأكد أن القافلة تعد استكمالا لمبادرة 100 يوم صحة والتي تقدم العديد من خدمات المبادرات الرئاسية كالكشف عن الضغط والسكر والأنيميا وسوء التغذية والتقزم وسرطان الثدي وفيروس «سي»، بالإضافة إلى تقديم خدمات تنظيم الأسرة كالكشف عن السيدات وتركيب وسائل تنظيم الأسرة المختلفة وصرف أدوية تنظيم الأسرة.

موضوعات متعلقة