جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 07:25 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وزارة التربية والتعليم تستعد لانطلاق العام الدراسي الجديد في 30 سبتمبر

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لانطلاق العام الدراسي الجديد في 30 سبتمبر الحالي، وذلك من خلال الاهتمام بجميع تفاصيل الاستعدادات والصيانة اللازمة في المدارس. فقد تمت مراجعة صيانة جميع المدارس والتأكد من جاهزيتها لبدء العام الدراسي الجديد.

وتم توجيه المديريات التعليمية بضرورة صيانة وإصلاح ودهان الفصول والأثاث المدرسي، وذلك تمهيدًا لاستقبال العام الدراسي الجديد، وتم التأكيد على ضرورة متابعة المديرين لعملية الصيانة والإشراف الدوري على عناصر الصيانة في المدارس، كما تم توجيههم لإعداد تقارير توضح جاهزية المدارس ومدى تطبيق الخطة العمل والجداول الدراسية.

علاوة على ذلك، تم التشديد على أهمية الاهتمام بالتشجير داخل المدارس وزيادة المساحات الخضراء بها، فالمساحات الخضراء تعتبر أحد العوامل المهمة لتوفير بيئة ملائمة للتعلم وتحسين جودة الحياة الدراسية للطلاب.

وتولي الوزارة اهتماماً كبيراً أيضًا بتأمين المخصصات الدراسية في الوقت المناسب، فقد تم التشديد على ضرورة تسليم الكتب الدراسية للطلاب فور وصولها للمدارس، وتم الحصر الدقيق لأعداد الأجهزة التابلت المطلوبة لطلاب الصف الأول الثانوي، بهدف توفير التجهيزات اللازمة للطلاب وتسهيل عملية التعلم الإلكتروني.

وبهذه الاستعدادات الشاملة، يأمل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في توفير بيئة تعليمية ملائمة وجاذبة للطلاب في العام الدراسي الجديد، فالتركيز على صيانة المدارس وتجهيزها بشكل جيد يعني توفير مساحة ملائمة للتعلم وتعزيز رفاهية الطلاب والمعلمين على حد سواء، ومن المتوقع أن تتبع الوزارة إجراءات رقابية دورية للتأكد من جودة الصيانة وتحسين البيئة التعليمية بشكل مستمر.

وبهذه الاستعدادات المتقنة والمتكاملة، يتطلع القطاع التعليمي في مصر إلى بدء العام الدراسي الجديد بكل نجاح وتفوق من قبل الطلاب والمعلمين. فالاهتمام بالتربية والتعليم هو أساس تحقيق التقدم والنهضة في المجتمع المصري، وهذا يتطلب تعاوناً بين الوزارة والمدارس وأهل الطلاب لتحقيق أعلى مستويات التعليم والتعلم وإعداد جيل واعٍ ومبدع يسهم في تطور الوطن.

موضوعات متعلقة