جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 01:51 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”تعليم دمياط” تكريم الطلاب الفائزين بالمسابقة الدولية لتطبيقات مايكروسوفت

المهندس على عبد الرؤوف أحمد وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط
المهندس على عبد الرؤوف أحمد وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط

تم تكريم الطلاب الفائزين بالمسابقة الدولية لتطبيقات مايكروسوفت ومشرفيهم والمعلمين الفائزين ببرنامج المعلم المبدع بتعليم دميـاط

ويأتي ذلك في في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والدكتورة منال عوض محافظ دمياط وإيماناً بالدور الذي تقوم به وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في إثراء ونشر ثقافه التحول الرقمي وتنمية مهارات الطلاب التكنولوجية وتعزيز قدراتهم على الإبداع.

وجاء ذلك حيث كرم المهندس علي عبد الرؤوف أحمد وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط اليوم الخميس في احتفالية بقاعة مدرسة دميـاط الثانوية العسكرية الطلاب الفائزين في المسابقة الدولية لتطبيقات مايكروسوفت والتي تنظمها شركه certiport والتي تستهدف الطلاب من 13 الى 18 سنه وتعتبر المسابقه الأولى عالمياً في مجال تطبيقات مايكروسوفت ، بحضور عبد العليم جمعة وكيل المديرية وصالح القصيفي مدير عام التعليم العام، وذلك تحت اشراف مركز التطوير التكنولوجي بقيادة عادل شميس وأكاديمية ميركروسوفت دمياط بقيادة الشربيني السيد

حيث اشتركت دمياط بالمسابقة لمدة عامين على التوالي منذ بدء اشتراك جمهورية مصر العربية في المسابقة وحصدت دمياط علي المركز الأول على مستوى الجمهوريه في العام الثاني للمسابقه 2022.

وقد اشترك في المسابقة من ابناء دمياط 2000 طالب تم تدريبهم من خلال نخبة من مدربي اكاديمية ميكروسوفت بالمدارس وتم تصفيتهم على مستوى المدارس الى 1200 طالب ثم تم تصفيتهم على مستوى كل ادارة الى 500 طالب تم تدريبهم وعمل ورش عمل تخطت العشرين ساعة تدريبية ثم تم تصفيتهم على مستوى الإدارات الى 200 طالب باختبارات مبدئيه على مستوى المحافظة.

وتقدم منهم 145 طالب للاختبار الدولي2019 2016 MOS اجتاز الاختبار 97 (80%) طالب حصل منهم 10 طلاب على الدرجة النهائية 1000 درجة و15 طالب على اكثر من 95% ای 950 درجة

وتم تصعيد 26 طالب من أصل 125 طالب على مستوى الجمهورية اي بنسبه 20% ممن تم تكريمهم على المستوى الجمهوري في احتفالية الوزارة وشركة certiport

كما كرم وكيل الوزارة المعلمين المتميزين الفائزين في برنامج المعلم المبدع الخبير.

وهو برنامج عالمي صممته شركة Microsoft Education بشكل مسابقة للترشح للقب MIE Expert معلم مايكروسوفت المبدع الخبير في استخدام التكنولوجيا في التعليم.

البرنامج يعد المعلم للانضمام لمجتمع تعليمي عالمي ومهني من معلمين من العديد من الدول حول العالم يحاولون باستمرار تجاوز حدود ما يبدو عليه الفصل الدراسي.

الحاصلون على لقب MIE Expert المعلم المبدع الخبير يتسمون بالشغف حيال التعليم والتعلم ويلهمون الطلاب بالتفكير الإبداعي ويعملون بروح تعاونية حقيقية لمشاركة تعلمهم مع العالم. يشارك خبراء MIE تعلمهم مع زملائهم وغيرهم من المعلمين من خلال برامج التدريب المحلية في أنظمتهم المدرسية الخاصة، والعروض التقديمية في المؤتمرات، والمدونات، والقنوات الاجتماعية، وأكثر من ذلك. يتمتعون بالذكاء وريادة الأعمال، ويستمتعون بدور عامل التغيير، ويعملون بهدف تحقيق التميز في التعليم باستخدام تقنيات Microsoft إلى جانب ممارساتهم التعليمية المبتكرة.

وحصل 34 معلم من دمياط على اللقب العام الماضي من أصل 650 معلم من مصر حصل 116 معلم من دمياط على اللقب هذا العام من اصل 1700 معلم من مصر وهو اكبر عدد من جمهورية مصر العربية هذا العام.

هكذا يكون "وكيل تعليم دميـاط" قد كرم الطلاب الفائزين بالمسابقة الدولية لتطبيقات مايكروسوفت ومشرفيهم والمعلمين الفائزين ببرنامج المعلم المبدع ..

وكرم أيضا إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمديرية لتميزهم في تنسيق الاجتماعات وتغطية أخبار التعليم باحترافية.