جريدة الديار
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:56 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
الغرفة التجارية بالبحيرة تعلن تقديم 54 شركة طلبات استثناء من تطبيق الحد الأدنى للأجور بالأسماء.. إصابة 12 طفلا إثر انقلاب سيارة حضانة بترعة في البحيرة حضور وزيرة الثقافة احتفالية الأوبرا بالموسيقار الراحل عمار الشريعي زيادة جديدة في أعداد الضحايا.. غرق 20 فتاة في معدية منشأة القناطر” صور ” برلمانية تطالب شركات النقل الذكي الالتزام بالضوابط حفاظا علي أرواح المواطنين .. ”سحب الترخيص” إصابة 10 أطفال في انقلاب السيارة حضانة بترعة بالبحيرة” صور ” انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية بالبحيرة في يومها السادس والأخير بمادة اللغة الانجليزية رضا الحصرى يكتب .. صدق او لا تصدق فتلك ﻋﺮﺍﻓﺔ ﺍﻟﺒﻠﻘﺎﻥ العمياء حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء مفوضية الأمم المتحدة للاجئين: نزوح الآلاف من الصوماليين فرارا من الفقر والجوع عناوين إخبارية سريعة وخفيفة ومتنوعة عن صباح اليوم الثلاثاء ” أسامة الأزهري” يتحدى مؤسسي تكوين: مستعدا لمناظرتهم جميعا في جهة وأنا منفردا في جهة

قافلة طبية بيطرية متكاملة لعلاج الماشية بمدينة سيدي غازي وقرية سنتماي بكفر الشيخ

قافلة طبية بيطرية لعلاج الماشية بمدينة سيدي غازي بكفر الشيخ
قافلة طبية بيطرية لعلاج الماشية بمدينة سيدي غازي بكفر الشيخ

أكد الدكتور محمد السيد بشار، وكيل الوزارة لقطاع الطب البيطري بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الخميس، إنه في إطار خطة الدولة لرفع المعاناة عن مربى الماشية وأهالينا الفلاحين ومبادرة "حياة كريمة"، انطلقت فعاليات القافلة العلاجية المجانية بقرية سنتماى- سيدى غازي، وذلك لتقديم خدمات طبية بيطرية متنوعة مجانية للثروة الحيوانية والداجنة.

وقال "بشار"، إنه تم صرف العلاج لمختلف الحيوانات، ورش جماعى لمكافحة الطفيليات الخارجية وأطوارها المختلفة لحماية الثروة الحيوانية من أمراض الدم والعمل على زيادة الإنتاجية وزيادة الألبان، وأيضا علاج جماعى لمكافحة الطفيليات الداخلية (تريماتودا ونيماتودا)، وعلاج أمراض باطنة وجراحة وتناسليات.

وأوضح مدير عام الطب البيطري، أن القافلة أسفرت عن علاج طفيليات خارجية لعدد 750 رأس ماشية، وعلاج أمراض باطنة لعدد 33 رأس، وإجراء جراحة لعدد 3 رؤوس ماشية، وعلاج 50 رأس تناسلية، وعلاج طفيليات داخلية لعدد 200 رأس، و6 حالات تأمين، وعلاج أمراض دواجن لعدد 750 طائرا.

وقدم مدير عام الطب البيطري بكفرالشيخ، الشكر لكل من ساهم فى خدمة المواطنين وتقديم خدمة ميسرة لرفع وزيادة الإنتاجية وحفاظاً على الثروة الحيوانية والداجنة، مؤكدا استمرار مسيرة العطاء لخدمة المربين وأهالينا الفلاحين حفاظاً على ثروتهم وتحقيق أهداف الهيئة العامة للخدمات البيطرية للحفاظ على الثروة الحيوانية والعمل على تنميتها.

موضوعات متعلقة