جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 02:37 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ناجلسمان مديرآ فنيآ لمنتخب ألمانيا

ناجلسمان مديرآ فنيآ لمنتخب ألمانيا 
ناجلسمان مديرآ فنيآ لمنتخب ألمانيا 

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، الجمعة، أن جوليان ناجلسمان سيتولى منصب مدرب المنتخب الأول حتى نهائيات كأس الأمم الأوروبية " يورو 2024 "المقررة في ألمانيا.
ويحل جوليان ناجلسمان، المدرب السابق للايبزج وبايرن ميونخ، بدلا من هانزي فليك، وقد أوضح الاتحاد أنه سيشغل المنصب حتى يورو 2024 بشكل مبدئي.
ووقع ناجلسمان عقدا حتى يوليو 2024 ، وسيضم الجهاز الفني للمنتخب، مهاجم بايرن ميونخ السابق ساندرو فاجنر كمدرب مساعد.
وقال ناجلسمان في تصريحات نشرها الاتحاد الألماني في بيان: "أمامنا بطولة كأس الأمم الأوروبية في بلادنا، وهذا شيء مميز، لدي رغبة هائلة في خوض هذا التحدي ".
وكان آخر منصب تدريبي لناجلسمان، مع بايرن ميونخ، حيث حل مكان هانزي فليك، لكن النادي أعلن الاستغناء عن خدماته في مارس الماضي، بداعي أن الفريق يعيش حالة تذبذب في المستوى والنتائج.
وكان ناجلسمان مرتبطا بعقد مع بايرن ميونخ حتى الآن، لكن جرى فسخه، مع حسم تعيينه مدربًا للمنتخب.
وكانت تقارير قد ذكرت أن بايرن ميونخ أبدى استعدادا للسماح برحيل ناجلسمان دون الحصول على رسوم، لتولي تدريب المنتخب.
وستتمثل أول مهمة لناجلسمان مع المنتخب الألماني في قيادته خلال المباراة التجريبية المقررة أمام المنتخب الأمريكي 14 أكتوبر المقبل، ثم المباراة التالية أمام المنتخب المكسيكي بعدها بثلاثة أيام.
وسيكون ناجلسمان مطالبا بالتطوير المطلوب في المنتخب في الوقت المناسب قبل أن يستهل مشواره في يورو 2024 في 14 يونيو من العام المقبل.
وقال بيرند نيوندورف رئيس الاتحاد الألماني: " البطولة الأوروبية المقررة في العام المقبل تحمل أهمية هائلة لكرة القدم ككل في ألمانيا، نحن نثق في أن ناجلسمان سيضمن نجاح المنتخب في إلهام مشجعيه، وفي أن كأس الأمم الأوروبية ستشهد نجاحا رياضيا ".
وأقيل فليك من تدريب المنتخب الألماني في العاشر من سبتمبر الجاري بعد أن حقق الفريق أربعة انتصارات فقط خلال آخر 17 مباراة خاضها تحت قيادته، وقد ودع كأس العالم من دور المجموعات للنسخة الثانية تواليا