الإثنين 4 مارس 2024 11:37 مـ 23 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أمين مجلس الأمن لروسيا الاتحادية يزور المتحف القومي للحضارة المصرية

أمين مجلس الأمن لروسيا الاتحادية في زيارة للمتحف القومي
أمين مجلس الأمن لروسيا الاتحادية في زيارة للمتحف القومي

ستقبل المتحف القومي للحضارة، نيكولاي باتروشيف، أمين مجلس الأمن لروسيا الاتحادية، والوفد المرافق له، بحضور السفيرة فايزة أبو النجا مستشارة رئيس الجمهورية لشئون الأمن القومي، وذلك على هامش زيارته الرسمية الحالية لمصر.

وكان في استقبالهم الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف؛ حيث رحّب بهم وقدم لهم نبذة عن المتحف وتاريخه وموقعة الفريد، وأبرز مقتنياته التي تزين جوانب وقاعات المتحف المختلفة لتروي تاريخ الحضارة المصرية عبر العصور المختلفة، إلى جانب ما يقدمه المتحف من فعاليات وأنشطة جعلته منارة ثقافية وتراثية، باتت محط أنظار محبي الآثار والحضارة المصرية ليس في مصر فقط بل العالم أجمع.


ثم أجرى أمين مجلس الأمن لروسيا الاتحادية والوفد المرافق له جولة داخل قاعات كل من العرض الرئيسية، والمومياوات الملكية، والنسيج المصري تعرفوا خلالها على ما يحتويه المتحف من كنوز تبرز إبداعات الحضارة المصرية في مختلف المجالات.

وخلال الجولة، أعرب أمين مجلس الأمن لروسيا الاتحادية والوفد المرافق، عن إعجابهم الشديد بما شاهدوه في المتحف، وسعادتهم بوجودهم في هذا الصرح الشامخ، الذي يضم مجموعة فريدة من المقتنيات الأثرية التي تكشف عن تاريخ مصر القديمة وحضارتها العريقة.


كما أهدى الدكتور أحمد غنيم السيدنيكولاي باتروشيف، هدية تذكارية لزيارته للمتحف.