الإثنين 26 فبراير 2024 07:41 صـ 16 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رئيس لجنة الشئون العربية بـ«النواب» يطالب الأمم المتحدة بالوقف الفوري لإبادة الفلسطينيين

النائب أحمد فؤاد أباظة
النائب أحمد فؤاد أباظة

انتقد النائب أحمد فؤاد أباظة، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، الموقف الغربي المتخاذل من مجلس الأمن والأمم المتحدة والبرلمان الأوروبي، تجاه القضية الفلسطينية .

وأضاف أن تلك الجهات الدولية تتحدث عن الحريات وهم بعيدون كل البعد عنها، متسائلا أين حقوق إنسان الشعب الفلسطيني الذي يباد علي أرضه من تلك القوي العالمية الغاشمة التي تدعم قوات الاحتلال بالأسلحة الفتاكة المحرمة دوليا .

وطالب فؤاد أباظة، بتدخل عالمي لوقف الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني والحفاظ علي أرواح المدنيين مع ضرورة وجود موقف عربي موحد لوقف نزيف الدماء الفلسطينية ودعوة منظمة الدول الإسلامية لاتخاذ موقف موحد.

وأكد النائب أحمد فؤاد أباظة، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، كان واضحا عندما خاطب الرأي العام المصري والعربي والعالمي في حديثه التاريخي بأن موقف مصر من القضية الفلسطينية ثابت ولن يترك الشعب الفلسطيني وحده وتأكيده علي رفض مساعي إسرائيل لتهجير الفلسطينيين من أرضهم لتصفية القضية الفلسطينية .

وأوضح أن الرئيس السيسي بعث برسالة قوية للعالم كله بأن مصر لن تتخلي عن دعم القضية الفلسطينية وأنها دائما في صدارة الدول المدافعة عن فلسطين وقدمت الكثير من التضحيات والدماء .

وأكد أن القيادة السياسية تنادي بإعلاء صوت العقل والوقف الفوري للاعتداء الغاشم من قبل جيش الاحتلال لأن هذا سيؤدي إلي انفجار الأوضاع بالمنطقة ويخلق حالة من عدم الاستقرار ليس في الشرق الأوسط فقط بل سيمتد للغرب الذي يحسب أنه بمنأى عما يجري ويتعامل بسياسة ازدواجية في التعامل مع الملف الفلسطيني.

واختتم تصريحاته :"هنيئا لكي يا مصر بشعب أبي وبجيش قوي صامد ورئيس وفي مخلص لبلده يقف شعبه خلفه ويثق فيه.