جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 07:26 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ساوثجيت يدافع عن هندرسون ويؤكد أن الجماهير لن تؤثر على اختياراته للاعبي منتخب إنجلترا

جاريث ساوثجيت
جاريث ساوثجيت

تعهد جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا بعدم السماح للجماهير بالتأثير على اختياراته، مؤكدا دعمه الكامل لجوردان هندرسون، بعد ترديد صيحات استهجان ضده في استاد ويمبلي.

وبات منتخب إنجلترا وصيف يورو 2020، قاب قوسين أو أدنى من بلوغ يورو 2024 حيث يحتاج فقط لتفادي الهزيمة أمام إيطاليا غدا الثلاثاء للتأهل إلى البطولة القارية.

ولدى الفوز الودي على أستراليا بهدف دون رد يوم الجمعة الماضي استهدفت الجماهير هندرسون، قائد ليفربول السابق الذي انتقل إلى الاتفاق السعودي.

وجرى استهداف هندرسون لدى استبداله في الشوط الثاني، لكن ساوثجيت أكد أن سلوك الجماهير لن يؤثر أبدا على اختياراته، ولدى سؤاله عن مواصلة اعتماده على هندرسون أجاب "نعم 100%".

وقال ساوثجيت "سأختار دائمًا اللاعبين الذين أعتقد أنهم الأفضل لتمثيل الفريق، والذين يمنحوننا أفضل فرصة للفوز، إلا إذا كان هناك شيء أشعر أنه غير مناسب... في هذه الحالة، قد يختلف الناس مع موقف جوردان أو قراره نظراً للموقف الذي اتخذه في الماضي بدعم مجتمع المثليين".

وأضاف "لكنني لا أعتقد أن هذا سبب لعدم اختياره، لا أعتقد في الواقع أن هذا سبب لاستهدافه ... نود أن يتواجد جميع المشجعين خلفنا، نصبح أقوى إذا ساندتنا الجماهير ودعمت الفريق بكل إخلاص".

وختم ساوثجيت حديثه بالقول "سنقيم جوردان مثل أي لاعب آخر، لكن إذا اعتمدت فقط على اللاعبين أصحاب الشعبية ، فسيبدو فريقنا مختلفا تماما".