جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 01:55 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
محافظ قنا يتابع تشغيل المرافق بمشروعات الصحة والاسعاف بقرى حياة كريمة مصر تنعى الرئيس الإيراني ووزير خارجيته توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة القاهرة ووزارة المالية لدعم البحث العلمي وبناء القدرات في مجال اقتصاديات الصحة عناوين إخبارية سريعة وخفيفة ومتنوعة عن صباح اليوم الاثنين تنبيهات ونصائح وتعليمات للمواطنين اليوم الاثنين حول حالة الطقس انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالبحيرة بمادة الدراسات التليفزيون الإيراني يعلن وفاة الرئيس وجميع مرافقيه في حادث تحطم مروحيتهم في منطقة جبلية عرض ”ثورة الموريسكيين” لفرقة السنبلاوين على مسرح قصر ثقافة الزقازيق ”مختار”: كل الشكر والتقدير لوزيرة التضامن الاجتماعي علي جهود الوزارة المستمرة بنطاق الدقهلية غلق مخبز مخالف غير ملتزم بالاشتراطات الصحية بالجيزة إطلاق اسم اشهيد الرائد محمد جمال على إحدى مدارس رأس سدر تقنين أوضاع العاملين بمجال إدارة المُخلفات الحاصلين على التدريب

حماس تكشف تفاصيل مفاوضات تحرير 275 أسيرا لدى إسرائيل

أبو عبيدة
أبو عبيدة

كشف أبو عبيدة، الناطق العسكري باسم كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، تفاصيل مفاوضات مع إسرائيل عبر الوساطة القطرية، لتبادل أسرى، بما يشمل 200 طفل وأسيرة فلسطينيين لدى الاحتلال، مقابل 100 من المحتجزين في غزة.

وقال أبو عبيدة، في كلمة مساء اليوم الاثنين، إن الأسبوع الماضي شهدا جهودا من الوسطاء القطريين من أجل الإفراج عن محتجزي العدو مقابل الإفراج عن 200 طفل فلسطيني و75 فلسطينية، هو العدد الموجود في سجون الاحتلال حتى 11 نوفمبر، فيما طالبت إسرائيل في المقابل بالإفراج عن 100 طفل وامرأة.


وذكر أن المقاومة طالبت بهدنة لمدة 5 أيام مقابل الإفراج عن 50 أسيرا وأسيرة وقد يزيد إلى 70، نظرا لمعوقات لوجيستية نظرا لوجود الأسرى لدى فصائل وجهات مختلفة في غزة.

وتابع، أن المقاومة طلبت أن تتضمن الهدنة وقف إطلاق النار ودخول المساعدات الإنسانية إلى كل مناطق قطاع غزة، “لكن العدو يتهرب من هذا الاستحقاق ويضرب بعرض الحائط المدنيين في فلسطين وحياة أسراه”، وفق قوله.

وأكد أن المقاومة دمرت 20 آلية عسكرية خلال الـ48 ساعة الأخيرة بين دبابة ومدرعة، مشددا على أن القوات الغازية ستظل تحت ضربات قوات القسام في كل خطوة.

وتابع: ستبقى قوات الاحتلال الغازية تحت ضربات المجاهدين في كل خطوة تخطوها وإن توغل الآليات تحت وقع التدمير والقصف العشوائي وإطالة أمد الحرب سيكبد العدو المزيد من الخسائر وسيكون الثمن باهظا.

وأكد الثقة المطلقة بنصر الله وبقدسية المعركة التي هي أم المعارك، بحسب وصفه، مؤكدا أن الهستيريا التي يعيشها الاحتلال، دليل على أن المقاومة هي الكابوس المرعب للعدو، داعيا كل أحرار العالم إلى إرباك الصهاينة المعتدين.