جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 05:28 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الرئيس الفلسطيني يشكر مصر على التوسط الناجح في اتفاق الهدنة مع الاحتلال

عبّر الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الاربعاء ، عن شكره العميق لمصر على دورها الفعّال في التوسط بين حكومة الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس، الذي أسفر عن اتفاق هدنة إنسانية.

وفي تصريحات صحفية، أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، أن القيادة الفلسطينية تقدر بشكل كبير الجهد الكبير الذي بذلته مصر، وتثمن التوسط الناجح الذي أدى إلى تحقيق اتفاق الهدنة الإنسانية كما شدد الشيخ على أهمية دعوة القيادة الفلسطينية إلى وقف شامل للعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وفي سياق متصل، جدد الرئيس عباس دعوته إلى المجتمع الدولي للتدخل الفوري من أجل وقف العنف وإدخال المساعدات الإنسانية الضرورية إلى القطاع المتضرر. وأكد الشيخ على أهمية تنفيذ حلاً سياسياً يستند إلى الشرعية الدولية، يضمن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي ويحقق حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال والسيادة.

تجسد هذه الخطوة الدور الريادي لمصر في دعم القضية الفلسطينية وتعزيز السلام في المنطقة، حيث أظهرت جهودها الحثيثة في التوسط لتحقيق هذا الاتفاق الإنساني الهام، الذي يأمل الشعب الفلسطيني في أن يكون خطوة نحو استقرار أكبر وتحسين ظروف الحياة في القطاع.

موضوعات متعلقة