جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 02:59 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

التضامن العربي: ملك الأردن يثني على موقف الرئيس السيسي في قضية فلسطين

في خطوة تعكس روح التضامن والوحدة العربية، أشاد الملك عبد الله بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، بالموقف الرافض للتهجير الفلسطيني الذي أعلنه الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقد عبر الملك عن تقديره لهذا الموقف القوي والحازم، الذي أكد فيه الرئيس السيسي على رفض مصر لأي محاولة لتهجير الأشقاء الفلسطينيين عن أراضيهم.

في تغريدة نشرتها الصفحة الرسمية للملك عبد الله على موقع إكس، قال: "نقف إلى جانب الشقيقة مصر في خندق واحد الموقف الذي عبر عنه اليوم أخي الرئيس عبدالفتاح السيسي بتأكيده رفض مصر تهجير الأشقاء الفلسطينيين عن أرضهم باعتباره خطا أحمر يجسد موقفنا المشترك وسيخلده التاريخ في سجل مواقف مصر العروبة".

وفي ظل التحديات الكبيرة التي تواجه القضية الفلسطينية، تأتي هذه التصريحات كرد فعل إيجابي يعزز الصف العربي ويعكس التضامن المستمر بين الدول العربية إن هذا الموقف المشترك يعكس إرادة الأمة العربية في دعم قضية الشعب الفلسطيني والدفاع عن حقوقهم العادلة.

تعكس هذه التصريحات القوية من الملك عبد الله والرئيس السيسي الوحدة العربية في مواجهة التحديات الإقليمية إن التنسيق الثابت والتضامن بين الدول العربية يشكلان عنصراً أساسياً في تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

في الوقت الذي يشهد فيه العالم تحولات كبيرة وتحديات عديدة، يظل التمسك بالقضايا العربية المشتركة والتحامل على حقوق الشعوب أمراً ضرورياً. إن موقف الملك عبد الله والرئيس السيسي يمثل إشارة إيجابية وقوية نحو تحقيق الوحدة العربية ودعم القضايا العادلة.