الإثنين 4 مارس 2024 11:53 مـ 23 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وزيرة التضامن ونائب محافظ شمال سيناء يتفقدان شاحنات المساعدات برفح

وزيرة التضامن الاجتماعي ونائب محافظ شمال سيناء يتفقدان شاحنا
وزيرة التضامن الاجتماعي ونائب محافظ شمال سيناء يتفقدان شاحنا

تفقدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي يرافقها اللواء هشام الخولي نائب محافظ شمال سيناء وكل من السفيرة هناء ابو غزالة الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية والوزير المفوض طاهر النابلسي مدير ادارة السياسات الاجتماعية بالجامعة والمستشارة ميساء هدمي مدير ادارة الصحة والمساعدات الانسانية بالجامعة، شاحنات المساعدات أمام معبر رفح البري بشمال سيناء.

كما تفقدت وزيرة التضامن الاجتماعي ونائب محافظ شمال سيناء مخازن المساعدات في مدينة العريش، بجانب زيارة الجرحي الفلسطينيين في مستشفي العريش العام.


وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أيصال نحو 30 ألف طن من المساعدات الإنسانية والاغاثية الي قطاع غزة، منها 16 ألف طن من الدولة المصرية و10 الاف طن من المنظمات والهيئات الدولية و4 الاف طن من عدة دول عربية واجنبية.

وأشادت بجهود الهلال الأحمر المصري في استقبال المساعدات وتخزينها في مدينة العريش وتجهيزها وادخالها الي قطاع غزة، مؤكدة قيام التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بدعم قطاع غزة بالمساعدات المتنوعة.

من جانبه أستعرض اللواء هشام الخولي نائب محافظ شمال سيناء، جهود المحافظة بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري باستقبال المساعدات التي تصل الي المحافظة وايصالها الي قطاع غزة.


وأكد الخولي أن المساعدات التي تصل الي المحافظة تصل ضمن 3 مسارات وهي مطار العريش الدولي الذي يستقبل طائرات المساعدات من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الدولية وميناء العريش البحري الذي يستقبل سفن المساعدات والطريق البري الذي تصل منه المساعدات المقدمة من مختلف المؤسسات والجهات المصرية.

موضوعات متعلقة