الأربعاء 21 فبراير 2024 10:06 صـ 11 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

طائرات الاحتلال تواصل ارتكاب المجازر بحق المدنيين في قطاع غزة

شهدت منطقة جباليا شمال غزة حادثة مأساوية جديدة، حيث قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصف مدرسة تؤوي نازحين، وأفادت قناة "القاهرة الإخبارية" بوقوع إصابات جراء رصاص الاحتلال في مواجهات بمخيم الدهيشة في الضفة الغربية.

يعيش الفلسطينين في قطاع غزة في ظروف صعبة، حيث تتواصل المجازر والقصف الشديد في مختلف المناطق. يواصل الاحتلال الإسرائيلي استهداف المدنيين والمنشآت الطبية، مما أسفر عن ارتفاع عدد الشهداء إلى حوالي 16250 منذ انطلاق العدوان في أكتوبر الماضي.

وفقًا لتقرير وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، ازداد عدد الشهداء بشكل ملحوظ، خاصة بعد انقضاء "الهدنة الإنسانية المؤقتة" في بداية الشهر الحالي. تشهد المستشفيات في القطاع استمرار تدفق الإصابات والوفيات جراء القصف الإسرائيلي المتواصل، وأنباء عن أضرار جسيمة تكبدتها المنشآت الطبية والإسعاف جراء الهجمات الجوية المكثفة.

في سياق متصل، تواصلت القوات الإسرائيلية اجتياحها البري لمناطق جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى نزوح آلاف المواطنين، وتعتبر هذه الأحداث جزءًا من تصعيد العنف الذي يعيشه القطاع المحاصر.

تظهر هذه الأحداث الأخيرة حجم الأزمة الإنسانية والوضع الصعب الذي يعيشه أهالي غزة، مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف هذا العنف وحماية الحقوق الإنسانية في المنطقة.