جريدة الديار
الثلاثاء 30 أبريل 2024 07:05 صـ 21 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
اختتام فعاليات دورة الإسعافات الأولية لأعضاء أندية التطوع بالدقهلية الشباب والرياضة تواصل مشروع مركز تدريب الفتيات بمركز التنمية الشبابية بإستاد المنصورة الإعدام شنقا لطبيب تجميل لاغتصابه طفلة شقيقة زوجته وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد مركز الفحص والمشورة لمرضى نقص المناعة بالزقازيق بالأسماء ... إصابة 8 أشخاص بحادث تصادم بين 3 سيارات في البحيرة الحكم بالإعدام على قاتل ”محمد الجميل ” بسبب بوست على فيس بوك فى البحيرة إصابة شخصين إثر انفجار ماسورة غاز في شبين القناطر ” صور ” ضبط أكثر من 130 طن أسماك مجمدة مجهولة المصدر بكوم حمادة وإيتاى البارود رئيس الوزراء يستقبل نظيره البيلاروسي بمطار القاهرة انطلاق فعاليات دورات تنمية سياسية للشباب بإدارة شباب دكرنس بالدقهلية .. ”البرلمان والتعليم المدنى” روسيا تعلن إسقاط 22 مسيرة أوكرانية وتدمير قنبلة أمريكية الصنع بنك الاستثمار القومي ينفي ما تردد حول منح قرض بمليار جنيه لهيئة سكك حديد مصر

جيل زد.. تحديات تواجه بايدن وترامب في استقطاب الشباب

شهدت نتائج استطلاع جديد للرأي، أجراه معهد هارفارد كينيدي للسياسة، كشفًا عن توجهات الجيل المعروف باسم "جيل زد" الذي يمثل مواليد الفترة بين عامي 1997 و2012 ، وكيف قد تلقى رئيس الولايات المتحدة جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب تحديات في التواصل مع هذه الفئة الشابة.

وبيّن الاستطلاع الذي شمل 2098 شخصًا في الفترة من 23 أكتوبر إلى 6 نوفمبر أن بايدن حقق تقدمًا ضئيلًا بنسبة 4% على ترامب بين الناخبين الشباب الذين يتجهون نحو الديمقراطيين أكثر من الجمهوريين في انتخابات عام 2024.

وفي ظل هذه التطورات، يواجه الرئيس بايدن تحديًا بالتواصل مع الناخبين الشبان، خاصة وأن الجيل زد يتميز بمعدل إقبال انتخابي تاريخياً منخفض ، ويُشير الاستطلاع إلى انفصال متزايد حول القضايا الحيوية مثل الحرب في غزة وتخفيف القروض الطلابية.

وبالرغم من تقدم بايدن بنسبة 24% بين الناخبين الشبان الذين أكدوا أنهم سيصوتون بالتأكيد في 2024، إلا أن التحديات تظهر في تحفيز هذه الفئة للمشاركة الفعّالة في الانتخابات.

يُظهر الاستطلاع أيضاً أن الناخبين الشباب يفضلون المرشحين المستقلين، مثل روبرت كينيدي الابن، وهو ما يمكن أن يزيد من التوترات في المنافسة الانتخابية.

وفيما يعتبر "جيل زد" نفسه في غالب الأحيان منتسبين إلى حزب مستقل، يعكس ذلك تحولًا في الديناميات السياسية، حيث يشعر الشبان بالانفصال عن الانتماء الحزبي التقليدي.

وفي تعليق على النتائج، أكد خبراء أن "بايدن يعاني من مشكلة الإقبال والحماس أكثر من مشكلة الإقناع"، وهو ما يضع التحديات أمام حملته لإعادة انتخابه.

بهذا السياق، يترقب المراقبون تطورات مستقبلية، حيث تظل هذه الفئة الشابة حجر الزاوية في تحديد الرئيس القادم للولايات المتحدة.

موضوعات متعلقة