جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 12:22 صـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

نائب محافظ البحيرة تلتقي ممثلي التعليم والأوقاف وعدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي بقصر ثقافة وادى النطرون.

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة ، على أهمية مشاركة المواطنين في الإنتخابات الرئاسية القادمة، فى الفترة من 10 - 12 ديسمبر 2023 والتي من المُقرر إنطلاقها مطلع الإسبوع المقبل، باعتبارها واجب وطني على كل من له حق التصويت لممارسة حقه الدستوري والقانوني، ولإستكمال مسيرة التنمية والبناء، والمساهمة في صنع مستقبل مشرق للوطن.

جاء ذلك خلال لقائها بعدد من ممثلي مديريات التربية والتعليم والأوقاف وعدد من رجال الدين من الأزهر والكنيسة بقصر ثقافة وادى النطرون، وذلك فى إطار التوعية بأهمية المشاركة فى الإنتخابات الرئاسية المقبلة.

حيث طالبت الدكتورة نائب المحافظ بضرورة أن يمثل العُرس الديموقراطي القادم إحتفالية في حب مصر، يتكاتف فيها جميع فئات المجتمع من خلال المشاركة الإيجابية والإدلاء بأصواتهم أمام صناديق الإقتراع، لإختيار من يمثلهم كرئيسا للدولة المصرية، لتظهر محافظة البحيرة في هذا العُرس الديموقراطي بالصورة اللائقة المعهودة عنها، واستكمالا لمسيرة البناء والتنمية والحفاظ على مكتسبات الوطن.

وأشارت الدكتورة نهال بلبع، أن الشعب المصري لديه من الوعي والحس الوطني، ما يدفعه للنزول والإدلاء بصوته في الإنتخابات، وسيذكر التاريخ مشاركة أبناء الوطن في ممارسة آليات الديموقراطية، ورسم خريطة المستقبل وبناء مصرنا الغالية.

كما أوضحت نائب محافظ البحيرة، أن إجمالي عدد الناخبين ممن لهم حق التصويت والمشاركة في الانتخابات الرئاسية على مستوي المحافظة يبلغ أكثر من 4 مليون ناخب وناخبة، للإدلاء بأصواتهم أمام 672 مركز انتخابي بنطاق دائرة المحافظة يستوعب 855 لجنة فرعية بالإضافة إلي 24 لجنة للوافدين من خارج المحافظة.

وأضافت أننا في مرحلة دقيقة وهامة، تتطلب منا جميعًا استعمال حقنا الدستوري والقانوني للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، والمساهمة في صنع مستقبل مشرق للوطن، ليؤكد ذلك لدول العالم أجمع أن مصر تشهد حراكًا ديموقراطيًا على أرض الواقع، ويسعي أبناؤها للمشاركة في صنع مستقبل وطنهم الغالي مصر.

ومن جانبهم قدم كافة الحضور من ممثلي مديريات التربية والتعليم والأوقاف والأزهر والكنيسة، الشكر للدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، لمشاركتها فى هذا اللقاء الوطني، للتوعية بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة والتوجه للجان الانتخابية والإدلاء بأصواتهم وممارسة حقهم الدستوري، والتصويت لاختيار رئيس الجمهورية، وتقديم صورة مشرفة تليق بأبناء المحافظة، وكذلك المشاركة في صنع مستقبل الوطن والحفاظ على مكتسباته، والاستمرار في استكمال مسيرة الإنجازات وتحقيق التنمية والرخاء عي أرض مصرنا الحبيبة.

وفي سياق متصل قامت نائب محافظ البحيرة بزيارة للمجمع الإنتخابي بمدرسة وادي النطرون الثانوية التجارية، وذلك فى إطار المتابعة المستمرة للمقرات الإنتخابية بالمحافظة للوقوف علي جاهزيتها لإستقبال الناخبين للادلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية.

حيث شددت الدكتورة نهال بلبع، على رفع درجة التأهب والتأكد من جاهزية جميع المقرات الانتخابية مع مراعاة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة والسيدات بشكل يحقق الأمان واليسر للمواطنين في الإدلاء بأصواتهم، مع توفير كافة سبل الراحة لهم.

وأشارت أن المحافظة وكافة أجهزة الدولة تقوم بدورها في تجهيز وإعداد المقار الانتخابية وتقديم الدعم اللوجيستي، والعمل على توفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم، والالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات خلال الانتخابات الرئاسية، مؤكدة على أهمية تهيئة الأجواء المناسبة أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في سهولة ويسر، وتحويل هذا الحدث إلى عُرس ديمقراطي حقيقي من خلال إنهاء كافة أعمال النظافة العامة داخل وخارج اللجان مع رفع كفاءة دورات المياه العمومية والمرافق العامة.

موضوعات متعلقة