جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 09:13 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

سكرتير عام البحيرة يتفقد عدداً من اللجان الانتخابية بالرحمانية ” صور ””

الانتخابات الرئاسية 2024
الانتخابات الرئاسية 2024

أجرى اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام لمحافظة البحيرة، جولة ميدانية بمركز شبراخيت للإطمئنان على سير الانتخابات الرئاسية والتأكد من توافر كل الوسائل التي تتيح للمواطنين الإدلاء بأصواتهم بيسر وسهولة في إطار الجولات الميدانية بمدن ومراكز المحافظة لمتابعة سير العملية الإنتخابية وتهيئة المناخ الملائم أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم خلال اليوم الثالث لإنتخابات الرئاسة 2024.

وتفقد لجنة الوافدين بمحكمة الرحمانية، مدرسة الشهيد محمود أبو الفتوح ندا، مدرسة الشهيد محمد حامد عاشور بحضور الحسينى أبوعيانة، رئيس مركز ومدينة الرحمانية، الدكتور هانى جميعة - وكيل وزارةالصحة بالبحيرة ، الدكتورة فايزة زايد - وكيل وزارة التضامن .


وأشاد السكرتير العام بوعي المواطنين والإقبال المتزايد وحرصهم على المشاركة الإيجابية كواجب وطني وقومي لإبراز الشكل الحضاري لمحافظة البحيرة ،والعمل على مواصلة مسيرة التنمية والحفاظ على الإستقرار وما تم إنجازه فى العديد من المجالات.

وأكد أن هذه الإنتخابات تشكل طابقاً عزيزاً فى بنيان المستقبل الوطني والغد الآتي مشيداً بإصرار شرائح المجتمع البحراوي بريفه وحضره، نسائه ورجاله ،شبابه وشيوخه، على المشاركة فى العملية الانتخابية.

وإنطلق سباق الانتخابات الرئاسية الأحد الماضي، لاختيار أحد المرشحين الأربعة لفترة رئاسية جديدة تنتهي في 2030، ويتنافس في الانتخابات المرشح عبدالفتاح السيسي ورمزه النجمة، وحازم عمر رمز السلم، وعبدالسند يمامة رمز النخلة، وفريد زهران رمز الشمس.


وشهدت اللجان الانتخابية في اليومين الأول والثاني، إقبالًا كثيفًا من المواطنين للمشاركة في الاستحقاق الدستوري، وسط تواجد ملحوظ من كبار السن والسيدات في اللجان المختلفة بجميع المحافظات، وتابعت المنظمات الدولية والمحلية سير عملية التصويت داخل اللجان للاطمئنان على سير العملية الانتخابية، فضلًا عن متابعة غرف العمليات من وزارة الداخلية وهيئة النيابة الإدارية والأجهزة المختصة، انتظام سير الانتخابات باللجان على مدار الساعة.


ويبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت حوالي 67 مليون مواطن، فيما بلغ عدد مقار مراكز الاقتراع 9376 مقرا انتخابيًا بها 11631 لجنة فرعية، وتم الاستعانة بـ15 ألف قاضيًا من أصل 26 ألف قاضى على مستوى الجمهورية للإشراف على اللجان الفرعية والعامة، كما يتابع العملية الانتخابية 24 سفارة و67 دبلوماسيًا، و14 منظمة دولية بعدد 220 متابعًا دوليًا.


وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات تصاريح متابعة لـ 62 منظمة محلية بـ22540 متابعًا محليًا، و528 متابعًا إعلاميًا دوليًا ما بين زائر ومقيم، و115 وسيلة إعلامية ما بين وكالة أنباء وقنوات وصحف، و70 وسيلة إعلامية محلية ما بين قناة وجريدة ومواقع إلكترونية بـ4218 متابعًا للتغطية الإعلامية.