جريدة الديار
الجمعة 17 مايو 2024 01:22 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«نحو قانون أسرة أكثر عدالة »مائدة حوار بالإسكندرية

مائدة حوار
مائدة حوار
الإسكندرية

عقد برنامج الوصول للعدالة بمؤسسة قضايا المرأة المصرية اليوم السبت الموافق ١٦ ديسمبر الجاري، مائدة حوار بمحافظة الإسكندرية تحت عنوان: " نحو قانون أسرة أكثر عدالة لكل أفراد الأسرة " .

حيث كانت المائدة حول عرض اشكاليات قانون الأحوال الشخصية الحالي و عرض أهم بنود مقترح مشروع قانون الأحوال الشخصية المعد والمقدم من المؤسسة إلى مجلس النواب، والذى تم ارسال نسخة منه إلي لجنة صياغة قانون الأحوال الشخصية الجديد والتى تم تشكيلها من قبل بوزارة العدل.

حضر مائدة الحوار ٤٥ من المحامين والمحاميات وممثلو الجمعيات الأهلية بالمحافظة تأتي المائدة في إطار مشروع نحو قانون أسرة أكثر عدالة لكل أفراد الأسرة الممول من مؤسسة كفينفو.

بدأت مائدة الحوار بكلمة افتتاحية جواهر الطاهر مديرة برنامج الوصول للعدالة بالمؤسسة والتي عرضت خلال كلمتها نبذة عن عمل المؤسسة على مدار ٢٠ عاما على صياغة مشروع قانون أحوال شخصية متكامل.

كما تحدثت بالمائدة نشوى الديب عضوة مجلس النواب حول دورها في تبني مشروع القانون وعرضه على أعضاء مجلس النواب، وحصولها على توقيع أكثر من ٦٠ عضو من أعضاء المجلس، تمهيدا لمناقشته في اللجنة التشريعية بمحلس النواب المصري.

وعرضت هبة رشدي المحامية بالنقض أهم ١٨ بند من بنود وملامح مشروع القانون المعد والمقدم من مؤسسة قضايا المرأة المصرية أدار الحوار بالمائدة أحمد أبو المجد المحامي والخبير الحقوقي.