الإثنين 4 مارس 2024 11:25 مـ 23 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

قافلة طبية لخدمة أهالي برج العرب غرب الإسكندرية

صحة الإسكندرية
صحة الإسكندرية
الإسكندرية

نظمت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الإسكندرية فى إطار مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" وتحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية وتحت إشراف الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية وادارة الطب العلاجي و ادارة القوافل الطبية بوزارة الصحة و السكان .

حيث نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية قافله طبية بقرية المركزية على مدار يومين بالوحدة الصحية المركزيه لطب الأسرة بمنطقة برج العرب بالاسكندرية والتي تبعد ٢١ كم عن اقرب مستشفي ( مستشفي برج العرب المركزي ).


وقد صرحت الدكتورة غادة ندا أن القافلة ضمت ١٠ تخصصات ( باطنه - اطفال - اسنان - جراحه - عظام - نسا - تنظيم اسره - رمد - انف واذن - جلدية ) وشارك فيها 61 عضو من أعضاء الفريق الطبي و المعاونين لهم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.

وأشارت أنه تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبى على 1421 مريض من أهالي المنطقة وتم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 13 حالة إلى المستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى و استصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

و من جانبها قالت الدكتورة رشا فوزي منسق القوافل العلاجية بالإسكندرية أنه تم خلال القافلة إجراء 348 تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و 99 تحليلاً بمعمل الطفيليات و 2 أشعة سينية علاوة على فحص 116 من مرافقى المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القوافل بإجراء التثقيف الصحى لعدد 544 مواطن من أهالى المنطقة فى عدد من الموضوعات الصحية.