جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 11:25 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بيطرى الغربية حصن ٢٣٠٣٤٠ من المواشى ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع

جانب من التحصينات
جانب من التحصينات

تمكنت مديرية الطب البيطري بالغربية برئاسة الدكتور حاتم كمال أنور وكيل وزارة الطب البيطري من تحصين عدد ٢٣٠٣٤٠ حيوانا وبيانها كالتالي: عدد ١١٣٤٤٣ أبقار و٨٣٨٣٩ جاموس و٣٠٦٣٨ أغنام و٢٤٢٠ ماعز.

وكانت الحملة القومية الثالثة لتحصين المواشى ضد مرضى الحمى القلاعيه وحمى الوادى المتصدع بالغربية قد بدأت فاعلياتها إعتبارا من ١٩/ ١١ الحالى حيث قامت المديرية برئاسه الدكتور حاتم أنور مدير المديرية بصرف وتوفير اللقاحات اللازمه لتحصين تعداد ٢٦٦٥٥٤ حيوانا من المواشى من مخازن وثلاجات الهيئة.

كما أن هذه اللقاحات أمنه،فعاله ،متوفرة وبأسعار زهيدة بسيطة، والتحصينات تتم من خلال لجان متخصصة من الأطباء والمعاونيين البيطريين ضمن لجان التحصين بالقرى والنجوع من بيت لأخر حيث يتم تحصين الحيوانات السليمه فقط وإرجاء تحصين أى حيوان يعانى من أى إصابة مرضية مهما كانت درجة بساطتها ولحين تماثله للشفاء ، هذا بجانب الترقيم والتسجيل لهذة المواشى .

ويسبق أعمال التحصين توعية وإرشاد مكثف للمواطنيين من خلال أطباء أقسام الإرشاد بجانب مشاركه الجهاز الإعلامى بمختلف صوره وتعاون الجهات التنفيذية المختلفة بالمحافظة.

ومن المقرر أن تستمر الحمله ولحين تحصين باقى تعداد وحصر المحافظة من المواشى، واللقاحات اللازمة للتحصينات متوفرة بجميع الوحدات والإدارات البيطرية.

والقيمه الماليه لتحصين الحيوان من الأبقار أو الجاموس ،،٢٤.٥٠ جنيها،، ولتحصين الحيوان من الماعز أو الأعنام ،، ١١.٧٥ جنيها،،.

ومن مبدأ الوقاية خير من العلاج ، تناشد مديرية الطب البيطري بالغربية جميع السادة المواطنيين أهالى محافظة الغربية ضرورة التواصل مع الطب البيطرى لتحصين حيواناتهم منعا لتعرضها لأى إصابات مرضية وبائيه من خلال رقم تليفون المديرية ٠٤٠٣٣٣٢٥٧٤ حال وجود أى شكوى أو تضرر من أى خدمه قد تقدم بشكل مرضي.

موضوعات متعلقة