جريدة الديار
الإثنين 6 مايو 2024 12:20 صـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
قيادات الرحمانية يشاركون الاخوه الاقباط احتفلاتهم بعيد القيامة المجيد محافظ السويس يجمع القيادات ويفاجئهم بتحليل مخدرات نجاح مبهر لمهرجان بابل للثقافات العالمية 2024 ” صور ” فساد جديدة بالملايين.. التحقيق مع وكيل وزارة التموين و8 مسؤولين بتهمة السرقة الداخلية تكشف ملابسات واقعة النصب على المواطنين عبر التطبيقات الإلكترونية الداخلية تكشف ملابسات إلقاء زوج لزوجته من السيارة ويخطف صغيرته بدمياط الأطباء البيطريين تحذر المواطنين من أكل أجزاء في الفسيخ والرنجة إعلام عبري: إسرائيل تغلق معبر كرم أبو سالم بعد تعرضه للقصف سيول وصواعق رعدية.. السعودية تطلق الإنذار الأحمر بسبب طقس الساعات المقبلة غداً....انطلاق مبادرة «شوف بنفسك »من أمام ستاد الإسكندرية نائب محافظ البحيرة تؤكد على جاهزية المنتزهات والحدائق العامة لإستقبال المواطنين خلال الإحتفال باعياد الربيع ”شم النسيم” وفد حماس يغادر القاهرة بعد انتهاء مباحثات الهدنة

منظمة العمل الدولية تشير إلى مشروع ” وظائف لائقة لشباب مصر ” المُنفذ بمحافظة دمياط

منظمة العمل الدولية ودمياط
منظمة العمل الدولية ودمياط

أشارت إدارة المشاريع بمنظمة العمل الدولية ILO ، فى نشرتها الإخبارية الدورية حول الجهود المبذولة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلى مشروع "وظائف لائقة لشباب مصر " الذى نفذته المنظمة بالتعاون مع شركة ميثانكس مصر، بمحافظة دمياط..

حيث أوضح البيان إلى أن المشروع تضمن ثمانى جولات من برنامج العمل الاجتماعي المصرى لعدد ١٥٧ خريج من محافظة دمياط خلال عام ٢٠٢٣ ، بالتعاون مع جامعة حورس، والتى استضافت عدد من الدورات التدريبية، كما تم فى إطار المشروع إطلاق مسابقة " رواد دمياط ٢٠٢٣" لدعم مجالات ريادة الأعمال وتحفيز الشباب على الابتكار وتضمنت مستويات عدة " التفكير، بدء التشغيل ومستوى الأعمال الحالية " بإجمالى ثلاث جوائز لكل مرحلة ..

ولفت البيان إلى أنه وفى في إطار برنامج آفاق ، تم إطلاق الجولة الثانية من برنامج تطوير المشاريع بالشراكة مع 3٣شركاء منفذين هم كاريتاس وكير مصر وإتجاه . يستهدف البرنامج ٢٥٠٠ لاجئ ومن أفراد المجتمع المضيف في القاهرة الكبرى والإسكندرية ودمياط. ويشمل ٤ مراحل رئيسية:" التوعية والاختيار ، تقديم حزم التدريب SIYB و SYBSE و GET Ahead ، المتابعة ، و دعم ما بعد التدريب"،علاوة على دعم تطوير الأعمال (أي دعم ما بعد التدريب) وذلك لاهميته البالغة للمستفيدين ليكونوا قادرين على بدء أعمالهم التجارية أو توسيع نطاق الأعمال القائمة ، فقد وجد أن المهارات التقنية والمهنية ، والأموال الأولية ، والمشورة القانونية ، والتسويق ، ومهارات التجارة الإلكترونية ، ومهارات إدارة الأعمال ، والتعليم المالي هي أكثر أنشطة دعم ما بعد التدريب فعالية وطلبا بين المجموعة المستهدفة ، رواد الأعمال وغيرهم من مقدمي خدمات تطوير الأعمال وتطويرهم. وأثناء التنفيذ، أحيل منظمو المشاريع إلى برامج المفوضية للحصول على منح مالية لدعم الأعمال التجارية في مرحلة البدء ،كما تم تصميم دعم تطوير الأعمال ليتماشى مع احتياجات المجموعة المستهدفة بناء على المتابعة وتقييم احتياجات ما بعد التدريب الذي تم إجراؤه مع الخريجين، بالإضافة إلى ذلك، يعمل المشروع بشكل وثيق مع المدربين المدربين الذين شاركوا في سلسلة من تدريب المدربين التي أجراها المشروع في وقت سابق، لتقديم تدريبات تجارية عالية الجودة ودعم عملية اعتمادهم وفقا لمتطلبات SIYB. كما نجحت آفاق مصر في تصميم وحدة "رقمنة أعمالك" (DYB) لتتماشى مع الاحتياجات المحددة للسياق المصري، وتقديم أمثلة توضيحية للاجئين خاصة في قطاع الأغذية، دليل رواد الأعمال في المراحل النهائية من التصميم والتخطيط للنشر، ولضمان النشر والتنفيذ الفعالين، تم تدريب 24 مدربا ببراعة في وحدة DYB، وقد تم تجهيز هؤلاء المدربين الآن بالمعرفة الحاسمة لتطوير الأعمال الرقمية للعمل كمدربين للمجتمعات المضيفة للاجئين.