جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 09:47 صـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

السكرتير العام بالبحيرة اجتماع لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات حياة كريم

السكرتير العام بالبحيرة
السكرتير العام بالبحيرة
البحيرة

في إطار متابعة الجهود المبذولة والموقف التنفيذى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بنطاق المحافظة، عقد اليوم اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام للمحافظة، إجتماعاً بحضور ممثلى الشعبة الهندسية ومنسق مبادرة "حياة كريمة" بالمحافظة وممثلى مركزى أبو المطامير وكفر الدوار ، وعدد من ممثلي الجهات المعنية والمشاركة بالمبادرة.


وذلك لمتابعة الأعمال الجارية ضمن مبادرة "حياة كريمة" ونسب تنفيذ المشروعات وتذليل المعوقات التي قد تعترض بعض المشروعات، وذلك بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة.


حيث أكد اللواء السكرتير العام على أهمية مبادرة تطوير قرى الريف المصري "حياة كريمة" والتي تعمل على تغيير شكل الحياة فى القرى الأكثر إحتياجاً، حيث شهدت البحيرة طفرة تنموية فى شتى القطاعات والمجالات وذلك بفضل المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي تستهدف الإرتقاء بالمستوى الإقتصادي والإجتماعي والبيئي للقرى الأكثر إحتياجاً، مشيراً إلى التنسيق الكامل مع وزارة التنمية المحلية ومجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية لتذليل كافة المعوقات.


مشيراً إلى أن كافة أجهزة المحافظة تٌولي إهتماماً بالغاً لتنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وفق أحدث النظم والمواصفات الفنية والإلتزام بالبرنامج الزمني المحدد لها، وتذليل كافة المعوقات التي قد تعترض بعض المشروعات.


هذا وقد أشاد اللواء محمد شوقي بدر، بالجهود الكبيرة التى تقوم بها كافة الجهات المعنية والمشاركة بالمبادرة، مشدداً على تكثيف التعاون والتنسيق بين كافة أجهزة ومؤسسات المحافظة لتنفيذ أسرع المعدلات وإستخدام أحدث الوسائل والمعدات لتحقيق الهدف المنشود من المبادرة وحل أي مشكلة تطرأ على أرض الواقع على الفور.


وتم خلال الإجتماع إستعراض جهود شركات المرافق المختلفة والأعمال والإنشاءات المكلفين بتنفيذها، وكذا مراجعة الأعمال الجارية حيث تم التوجيه، بدفع العمل وتكثيف سبل التعاون بين كافة الجهات المشاركة بالمبادرة.

ومن الجدير بالذكر ان مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة يتم تنفيذها بـ 6 مراكز لخدمة ما يقرب من 3.5 مواطن بحراوى بعدد 42 قرية ( 42 وحدة قروية - 239 عمودية - 3967 تابع ) وبتكلفة تتجاوز 44 مليار جنية لتنفيذ 3915 مشروع