جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 04:50 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

انتخابات 2024 في الولايات المتحدة.. تحديات وتوقعات لرؤساء البيت الأبيض

تتجه أنظار العالم نحو واشنطن في انتظار موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر 2024، حيث يعد هذا الحدث السياسي الأكثر إثارة وتأثيرًا على الساحة الدولية ، وفي ظل أكثر من 40 منافسة انتخابية وطنية في أنحاء العالم، تظل الأنظار متجهة نحو الساحة الأمريكية، حيث يشهد السباق الرئاسي الأمريكي تنافسًا حادًا بين الرئيس الحالي جو بايدن وسلفه دونالد ترامب، الذي يظل المرشح المحتمل لتمثيل الحزب الجمهوري.

بايدن يواجه تحديات كبيرة في سعيه للفوز بولاية ثانية، فعمره المتقدم وتراجعه في الاستطلاعات يعتبران عاملين رئيسيين. بالإضافة إلى ذلك، فقد خسر دعم بعض الفئات الرئيسية من قاعدته الديمقراطية، مثل الشباب والتقدميين، بسبب مواقفه في قضايا مثل حرب غزة. تحقيقات الجمهوريين في الكونغرس بشأن أزمات نجله هانتر قد تكون أيضًا تهديدًا إضافيًا.

مع ذلك، تعتمد حملة بايدن على تغيير الاستراتيجيات لتحقيق تحول في النتائج. يسعى بايدن حاليًا لحشد الدعم من الشخصيات الديمقراطية البارزة، ويسعى للدفاع عن قيم الديمقراطية التي يروج لها في وجه تحديات ترامب الذي لا يزال يشكك في نتائج الانتخابات السابقة.

ترامب، من جهة أخرى، يظهر حتى الآن كفائز في السباق الرئاسي، حيث يجتاز منافسيه الجمهوريين بسهولة ويتصدر استطلاعات الرأي، يظل ترامب قويًا في استغلال التحديات وتحويلها إلى فرص لجذب مؤيديه. تظل شعبيته غير متأثرة بتصريحاته المثيرة للجدل، ويستمر في تبنيه لنظريات المؤامرة.

تظل انتخابات 2024 في الولايات المتحدة مصدر قلق وتوقعات عالمية، حيث يبقى السيناريو النهائي غير معروف بسبب المتغيرات المستمرة، العالم ينتظر بفارغ الصبر لرؤية كيف سيتعامل بايدن مع تحدياته، وكيف سيستغل ترامب الفوضى المحتملة لصالحه، فيما تبقى الولايات المتحدة محورًا للاهتمام العالمي.