جريدة الديار
الإثنين 22 أبريل 2024 08:59 مـ 13 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران.. وإسرائيل: ”هذه مجرد البداية” انطلاق ملتقى التوظيف بكلية التربية بجامعة دمنهور فحص وترقيم 29 رأس ماشية في محطه الصفا بالخزان في البحيرة وزيرة التضامن بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة: قدمت استقالتي عشان أشتغل مع يوسف شاهين ضبط 4 أشخاص أثناء التنقيب عن الاثارداخل منزل بسوهاج محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض هوتكس الدولي لتجهيزات الفنادق بشرم الشيخ الداخلية تكشف تفاصيل إطلاق مهندس بترول النار أمام مدرسة البساتين ” صور ” سياحة النواب” تناقش طلب احاطة لتدشين حملة لوضع ” رأس البر” على خريطة السياحة العالمية اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر انتحل صفة ضابط. ... اقتحام مهندس بترول مدرسة بالقاهرة وإطلاقه أعيرة نارية تأجيل محاكمة متهم بالشروع في قتل زوجته ونجله بالتجمع البحيرة ... توريد 4716 طن قمح لشون وصوامع المحافظة

بيطرى الغربية يحصن ٢٥٠٠٠٦ حيوانا من المواشى ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع

الدكتور حاتم أنور
الدكتور حاتم أنور

تمكنت مديريه الطب البيطري برئاسة الدكتور حاتم كمال أنور وكيل الوزارة- مدير مديرية الطب البيطري بالغربية من تحصين عدد ٢٥٠٠٠٦ حيوانا وبيانها كالتالي ١٢٣٧١ أبقار ، ٩٠٢٦٨ جاموس، ٣٣١١٩ أغنام و ٢٩٤٨ ماعز.

وكانت الحمله القوميه الثالثة لتحصين المواشى ضد مرضى الحمى القلاعيه و حمى الوادى المتصدع بالغربية قد بدأت فاعلياتها إعتبارا من ١٩/ ١١ .

وقامت المديرية برئاسه الدكتور حاتم أنور مدير المديرية بصرف وتوفير اللقاحات اللازمه لتحصين تعداد ٢٦٦٥٥٤ حيوانا من المواشى من مخازن وثلاجات الهيئة، وأن هذه اللقاحات أمنه،فعاله ،متوفرة وبأسعار زهيدة بسيطة

وأن التحصينات تتم من خلال لجان متخصصة من الأطباء والمعاونيين البيطريين ضمن لجان التحصين بالقرى والنجوع من بيت لأخر حيث يتم تحصين الحيوانات السليمه فقط وإرجاء تحصين أى حيوان يعانى من أى إصابة مرضية مهما كانت درجة بساطتها ولحين تماثله للشفاء ، هذا بجانب الترقيم والتسجيل لهذة المواشى .

وإستبق أعمال التحصين توعيه وإرشاد مكثف للمواطنيين من خلال أطباء أقسام الإرشاد بجانب مشاركه الجهاز الإعلامى بمختلف صوره وتعاون الجهات التنفيذية المختلفة بالمحافظة.

ومن المقرر أن تستمر الحمله ولحين تحصين باقى تعداد وحصر المحافظة من المواشى، واللقاحات اللازمة للتحصينات متوفرة بجميع الوحدات والإدارات البيطرية.

والقيمه الماليه لتحصين الحيوان من الأبقار أو الجاموس ،،٢٤.٥٠ جنيها،، ولتحصين الحيوان من الماعز أو الأعنام ،، ١١.٧٥ جنيها،،.

ومن مبدأ الوقاية خير من العلاج ، تناشد مديرية الطب البيطري بالغربية جميع السادة المواطنيين أهالى محافظة الغربية ضرورة التواصل مع الطب البيطرى لتحصين حيواناتهم منعا لتعرضها لأى إصابات مرضية وبائيه من خلال رقم تليفون المديرية ٠٤٠٣٣٣٢٥٧٤ وكذا حال وجود أى شكوى أو تضرر من أى خدمه قد تقدم بشكل غير مرضي.