جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 01:25 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وزارة الشباب والرياضة تنظم برنامجًا تدريبيًا لتطوير كوادر المدربين في الرياضة

الرياضة وتدريب المدربين
الرياضة وتدريب المدربين

تنظم وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للأداء الرياضي "الإدارة العامة لتنمية وصقل الكوادر الرياضية" البرنامج التدريبي لتدريب مدربي المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي ..

حيث سيستفيد من البرنامج حوالي 140 مدربًا يهدف البرنامج إلى تطوير وصقل كوادر المدربين في مجالات علوم التغذية وعلم النفس وعلم التدريب.

تهدف الدورة التدريبية إلى تطوير مهارات المدربين وتزويدهم بالمعرفة والخبرات اللازمة في مجالات الرياضة. وسيتم تنفيذ الدورة في أربع قطاعات رئيسية وهي الإسكندرية وبورسعيد وأسيوط وأسوان.

ومن المقرر أن يتم توفير برامج تدريبية متنوعة في مختلف علوم الرياضة لأكثر من 500 مدرب ومدرب مساعد. يأتي ذلك في إطار البرنامج التدريبي الشامل الذي يهدف إلى تطوير الكوادر الرياضية ورفع مستوى الأداء في مجال الرياضة.

تعد هذه الخطوة جزءًا من جهود وزارة الشباب والرياضة لتعزيز التدريب وتطوير المدربين في الرياضة، وتأهيلهم بالمعرفة والمهارات اللازمة للارتقاء بمستوى الأداء الرياضي في مصر.

ويعكس هذا البرنامج التدريبي التزام الوزارة بتطوير الكوادر الرياضية والاستثمار في المواهب الشابة والرياضيين الواعدين، بهدف تعزيز الرياضة المصرية وتحقيق النجاحات الكبيرة على المستوى الوطني والدولي.