جريدة الديار
الجمعة 17 مايو 2024 03:07 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

صحة الإسكندرية: ٢.٥ مليون خدمة طبية مجانية قدمت لاهالي الإسكندرية

صحة الإسكندرية
صحة الإسكندرية
الإسكندرية

اعلنت صحة الإسكندرية أنها قدمت خدمات طبية مجانية لأكثر من ٢ مليون و ٥٠٠ ألف خلال ٢٠٠ يوم منذ بداية <<١٠٠ يوم صحة >>

حيث تت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة و السكان وتحت إشراف الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية و في إطار متابعة الحملة القومية <١٠٠يوم صحة> التي بدأت في الخامس و العشرين من شهر يونيو و استمرت لمدة ١٠٠يوم ثم تم مدها ١٠٠ يوم إضافية لتكثيف جميع الخدمات الصحية العلاجية و الوقائية بجميع المقرات الثابتة بالإضافة للفرق المتنقلة المنتشرة في كافة أرجاء المحافظة.

فبعد مرور ٢٠٠ يوم منذ بدء الحملة، أعلنت الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية أنه
قد بلغ إجمالي الخدمات الصحية المقدمة في إطار الحملة القومية خلال ال٢٠٠ يوماً الماضية بالمحافظة ٢ مليون و ٥٢٨ ألفا ٢٢٠، تشمل الخدمات الوقائية (التطعيمات و خدمات صحة البيئة و الأغذية) و المبادرات الصحة العامة و القوافل العلاجية و خدمات تنظيم الأسرة و الثقافة الصحية و الإعلام و التربية السكانية.

كما تم تقديم خدمات المبادرات الرئاسية للصحة العامة لعدد ٧٥٧ الفاً ٩٢ مواطن و استفاد من خدمة الكشف المبكر عن الأورام السرطانية (القولون- الرئة-البروستاتا-عنق الرحم) ١٦٣ الف ٥٧٥ مواطن.

و قد بلغ إجمالي التردد على القوافل العلاجية ١٥٧ الفاً ٢٠٢ و إجمالي المنتفعات من خدمات تنظيم الأسرة ٣٤٠ الفاً ٦٥٩ سيدة و بلغ عدد متلقي التوعية من خلال فرق الثقافة الصحية ٣٣٦ الفاً ٥١٦ مواطن بالإضافة إلى ١٢٤ الفاً ٦١٤ من خلال فرق ندوات الإعلام و التربية السكانية.

كما تم تقديم خدمات التطعيم لعدد ٣٦٢ الفاً ٥٣٠ طفل والمرور على عدد ٦٧١٨ منشأة غذائية و سحب ٩٠٥٨ عينة من الأغذية و المشروبات بالإضافة لتقديم خدمات التأمين الطبي أثناء الأعياد و خلال الانتخابات الرئاسية و الفاعليات المختلفة بالمحافظة و التأمين الطبي للساحل الشمالي خلال فترة الصيف.