جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 01:40 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

السيسى يستقبل رئيس المجلس الرئاسي الليبي

في لقاء تاريخي بين قادة مصر وليبيا، استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد يونس المنفي، في قصر الاتحادية.

كان اللقاء فرصة لتعزيز التعاون وتبادل وجهات النظر بين البلدين، واتخاذ خطوات جادة نحو تعزيز الاستقرار في ليبيا.

تميزت المباحثات بين الرئيس السيسي ورئيس المجلس الرئاسي الليبي بالحوار المفتوح والبناء، حيث أكد الرئيس السيسي على دعم مصر الكامل للجهود الرامية لحماية وحدة الأراضي الليبية. وفي سياق متصل، شدد على أهمية تمكين مؤسسات الدولة الليبية للقيام بدورها الكامل لضمان إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية نزيهة، تحقق مصالح الشعب الليبي وتعزز الاستقرار والتنمية.

أكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار الدكتور أحمد فهمي، أن الرئيس السيسي شدد على أهمية متابعة تطورات الأوضاع في ليبيا بعناية، وضرورة تحقيق تقدم في عملية المصالحة الوطنية. وفي هذا السياق، أشار إلى دعم مصر المتواصل للجهود التي تهدف إلى توحيد مؤسسات الدولة الليبية.

من جهته، أثنى رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد يونس المنفي، على الدور المصري البارز في دعم ليبيا على جميع الأصعدة. أعرب عن امتنانه للدعم الصادق الذي تقدمه مصر لجهود المصالحة الوطنية، وتوحيد مؤسسات الدولة الليبية. وأكد المنفي أهمية خروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية، وضرورة تعزيز قدرات مؤسسات الدولة لضمان استكمال عملية الانتخابات.

تأتي هذه الزيارة في سياق تطورات مهمة على الساحة الليبية، حيث يسعى القادة إلى تعزيز التعاون وتحقيق الاستقرار. يظهر اللقاء اليوم وعي الزعماء بأهمية التضافر الإقليمي لمواجهة التحديات الكبيرة، وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

بهذا اللقاء التاريخي، تمتلك مصر وليبيا فرصة فريدة لتعزيز التعاون والتضافر في بناء مستقبل مشرق للمنطقة، حيث تظهر الإرادة الحقيقية لدعم الشعب الليبي وتحقيق تطلعاته نحو مستقبل مزدهر.