جريدة الديار
الإثنين 22 أبريل 2024 10:12 مـ 13 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
نائب محافظ البحيرة تشارك عبر تقنية الفيديو كونفرانس بورشة عمل تحضيرية للمراجعات الوطنية والمحلية الطوعية الأفريقية إحالة أوراق شقيقين وخالهما إلى المفتي أنهوا حياة والدهما بأسيوط الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران.. وإسرائيل: ”هذه مجرد البداية” انطلاق ملتقى التوظيف بكلية التربية بجامعة دمنهور فحص وترقيم 29 رأس ماشية في محطه الصفا بالخزان في البحيرة وزيرة التضامن بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة: قدمت استقالتي عشان أشتغل مع يوسف شاهين ضبط 4 أشخاص أثناء التنقيب عن الاثارداخل منزل بسوهاج محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض هوتكس الدولي لتجهيزات الفنادق بشرم الشيخ الداخلية تكشف تفاصيل إطلاق مهندس بترول النار أمام مدرسة البساتين ” صور ” سياحة النواب” تناقش طلب احاطة لتدشين حملة لوضع ” رأس البر” على خريطة السياحة العالمية اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر انتحل صفة ضابط. ... اقتحام مهندس بترول مدرسة بالقاهرة وإطلاقه أعيرة نارية

يستمر مجمع إعلام طور سيناء وندوته التوعوية تحت شعار مستقبل ولادنا فى منتج بلدنا

صورة اللقاء
صورة اللقاء

في إطار الحملة التي تنظمها الهيئة العامة للاستعلامات برئاسة الدكتور ضياء رشوان - والتي تستمر حتى نهاية فبراير - حول دعم المنتج المصري والصناعة المحلية تحت شعار " مستقبل ولادنا في منتج بلدنا " تحت رعاية الدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلي وإشراف الإعلامي عبد الحميد عزب مدير عام إعلام سيناء ، نظم مركز النيل للإعلام بطور سيناء لقاء إعلاميا بعنوان" المرأة المصرية بين التمكين الاقتصادي ورؤية التنمية " وذلك بمقر قاعة المجمع الإعلامي بالطور ، حاضر خلالها أميمة محمد إبراهيم رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية ،وفؤاد عبد العظيم مدير جمعية الأسرة المنتجة ، ومحمد علام مقرر المجلس القومي للسكان بجنوب سيناء ، وبمشاركة لفيف من ممثلى المديريات الخدمية بالمحافظة.
أكدت " أميمة ابراهيم " أن المرأة المصرية هي عمود الأسرة بالشراكة مع زوجها لبناء أسرة قوية منتجة ، ونظرا للظروف الاقتصادية الراهنة توجب على الجميع التحول من الاستهلاك إلى الإنتاج ويشمل ذلك جميع أفراد الأسرة .
وأوضحت " أميمة إبراهيم " أن محافظة جنوب سيناء ملتقى لجميع فئات المجتمع من المحافظات الأخرى يحمل كل منهم ثقافات مختلفة ، لو تكاملت بمهارتها من خلال التدريب على الصناعات الغذائية والمشغولات اليدوية والتسويق لها إلكترونيا لاصبحنا على طريق الإنتاج بابسط أموره
وكشفت " أميمة إبراهيم " عن دورة " احتراف " الهدف منها التدريب على احدث المهارات الحديثة للمنتجات الحالية ، كما أشارت إلى أن الأفكار البسيطة مدخل للمشروعات الكبيرة ، خاصة وجهات التمويل متمثلة في التضامن الاجتماعي ، بنك ناصر الاجتماعى ، جهاز تنمية المشروعات نصب عين الجادين للعمل ، هذا بجانب العمل على الابداع في جودة المنتج للاستمرار في العمل وزيادة الدخل بما يعود على الجميع بالنفع .
وعلى الجانب الآخر أشار " فؤاد عبد العظيم" إلى حتمية إدارة الأسرة لظروفها الاقتصادية وتقليل الفاقد ، والاستغلال الأمثل للمتاح ، ودعا إلى التشابك في عملية الإنتاج للوصل إلى المامول في اسرع وقت وزيادة دخل من خلال قطاعات المحافظة ككل بعيدا عن الصورة الفردية الأقل جودة .
وأخبر " فؤاد عبد العظيم" أن هناك تواصل مع معالي وزيرة التضامن الاجتماعي د. نڤين القباج لاعفاء المنتجين من تكلفة عرض منتجاته في المعارض سواء داخل المحافظة وخارجها لتشجيع المنتجين تسويقيا خاصة وقد أصبح التسويق مشكلة للبعض
وأضاف " علام " أن مصر حباها الله بطاقة بشرية شبابية ، لابد من استغلالها من خلال خطط التنمية وكيفية الاستفادة منها بتحسين مهاراتها وجودة أفكارها بالتدريب التحويلي لأنشطة حرفية وصناعية على طريقة الأكثر تعليما الاكثر والاسرع استجابة للتعلم المهني .
وفي هذا الصدد قال " علام" أن هناك بروتوكول تعاون مع القوى العاملة لإعادة فتح مراكز التدريب والتشغيل لخلق فرص عمل مدعومة بقروض ميسرة لمساعدة الشباب.
وفي ختام اللقاء ، أقيم معرض بسيط لبعض المنتجات السيناوية وصورا لبعض رائدات الصناعات في جنوب سيناء في مختلف المجالات على أنها نماذج ناجحة تحدت المعوقات وأخذت بيد غيرها للعمل الحر المربح.