الأربعاء 21 فبراير 2024 09:14 صـ 11 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

كيفية اختيار حساب تداول يناسب أهدافك المالية

تداول
تداول

يعد التداول من أشهر المجالات التي يبحث عنها الجميع في الآونة الأخيرة ولذلك لأهمية التداول في تكوين ثروة مالية ضخمة إذا تم من خلال خطة مدروسة على اسس علمية صحيحة ومن خلال حساب تداول مناسب لتحقيق أهداف هذه الخطة، ويعتبر التداول أيضا من المجالات الاستثمارية التي تمكنك من تحقيق الثراء والحرية المالية. وحتى تتمكن من التداول بالطريقة الصحيحة وعن طريق حساب تداول قوي وموثوق يمكنك من تحقيق أهدافك، فهناك مجموعة من المعايير والأسس المهمة التي يجب أن يبنى عليها اختيار حساب التداول، فإذا كنت ترغب في فتح حساب تداول موثوق ففي هذا المقال سوف نتعرف سويا على أهم الخطوات التي تمكنك من فتح حساب تداول موثوق ومرخص فقط تابع معنا.

كيفية فتح حساب تداول يتناسب مع أهدافك المالية:

لضمان فتح حساب تداول مناسب ومرخص هناك مجموعة من الخطوات المهمة التي ستمكنك من فتح حساب تداول مناسب، وفيما يلي أهم الخطوات التي من الممكن أن تحتاجها عند فتح حساب تداول موثوق، علم بأن هناك بعض المنصات الإلكترونية التي لا تتطلب عند فتح حساب لديها بعضا من هذه الخطوات.

1- أولا قم بالذهاب إلى الموقع الرسمي للمنصة التي تريد فتح حساب تداول عليها أو قم بتحميل التطبيق الخاص بها أولا على هاتفك.

2- ثم سيتطلب منك اختيار أحد الخيارات لإنشاء الحساب أما حساب تداول حقيقي أو حساب تداول تجريبي، اختر منها ما يناسب أهدافك سواء حساب تداول حقيقي أم حساب تجريبي.

3- ثم في هذه الخطوة سيتطلب منك ملء البيانات الشخصية بشكل صحيح ودقيق.

4- الخطوة الأولى كتابة البريد الإلكتروني الخاص بك والتي سيكون مخصصا للمراسلات وكافة الأمور أثناء التواجد على المنصة.

5- كتابة User Name أو اسم مستخدم خاص بك يتكون من مجموعة حروف وأرقام يجب أن تتذكرها جيدا.

6- في هذه الخطوة سوف تحتاج إلى كتابة كلمة مرور أو Password يتكون من عدد من الحروف والأرقام معقدة بعض الشيء ولكن قم بحفظها جيدا.

7- الخطوة التالية هي إعادة تأكيد كلمة المرور بنفس الكيفية.

8- قم بفحص البريد الإلكتروني الخاص بك والمسجل على المنصة لتأكيد حسابك.

9- ثم ستحتاج منك المنصة ملء بياناتك الوظيفية والشخصية أيضا لاستكمال حسابك.

10- ثم قم بملء المعلومات المالية الخاصة بك بما فيها دخلك السنوي على سبيل المثال وغيرها من الأسئلة إذا تطلب منك ذلك.

11- ثم يطلب منك تأكيد الهوية الخاصة بك والعنوان وهكذا، وذلك من خلال بطاقة الهوية وجواز السفر أو مستند رسمي الخاص بك.

بإتباعك لهذه الخطوات سوف تتمكن من فتح حساب موثوق وبطريقة صحيحة تمكنك من تحقيق أهدافك الاستثمارية والمالية.

أهم ما تحتاج إليه قبل البدء في التداول:

التداول من المجالات الحساسة للغاية والتي تتطلب من المتداولين أن يكونوا على معرفة كاملة بكل ما يخص التداول من أمور فنية، ودراسة كافة قراراتك قبل أن تقوم باتخاذها، ويجب أن تكون هذه القرارات مبنية على أسس علمية صحيحة كما أشرنا، ولذلك سوف نقوم بتوضيح مجموعة من المعايير التي يجب عليك إتقانها قبل البدء في ممارسة التداول وهي كالتالي:

1- دراسة التحليل المالي والتحليل الفني: من الأمور المهمة التي يجب عليك كمتداول أن تتقنها هي دراسة التحليل المالي والتحليل الفني للتداول بشكل جيد، حتى تتمكن من فهم كافة المصطلحات الفنية والرسومات البيانية وكفية استخراج البيانات والمعلومات منها لمساعدتك في صنع قرارك بطريقة صحيحة.

2- اختيار منصة تداول موثوقة: من أهم المعايير والأسس التي يجب أن تبني عليها قراراتك في عالم التداول، هو اختيار منصة تداول مرخصة وموثوقة، وذلك لأن المنصة الموثوقة تضمن لك التداول الآمن والحفاظ على أموالك، كما تقدم لك مستوى عال من خدمة العملاء، وأيضا وسائل مناسبة للسحب والإيداع، ولذلك نوصيك دائما بأن تكون دقيقا عند اختيارك للمنصة.

3- فتح حساب تجريبي: إذا كنت في بداية رحلتك في عالم التداول، فننصحك بداية بفتح حساب تداول تجريبي على منصة التداول التي قومت باختيارها، ولحساب التداول الكثير من الفوائد المختلفة، ومنها على سبيل المثال التدريب وفهم التداول وكيفية التداول على المنصة وفهم واجهة المنصة وآليات التداول المختلفة، كما يمكنك من خلال الحساب التجريبي الحفاظ على أموالك دون المخاطرة بها في التداول الحقيقي، ومن فوائد الحساب التجريبي أيضا أنه يمكنك من تجربة وتطبيق الكثير من استراتيجيات التداول المختلفة حتى تتمكن من اختيار أفضلها وانسبها لأهدافك المالية، فضلا عن ذلك يمكنك حساب التداول التجريبي في التحكم في مشاعرك والسيطرة عليها قبل البدء في التداول الحقيقي.

في الختام يجب أن نشير إلى أن اختيار المنصة لفتح حساب التداول عليها من الأمور بالغة الأهمية والتي تعتبر أساسا لعملية التداول، كما أن إنشاء حساب التداول بطريقة صحيحة وبعد القيام بدارسة وفهم التداول بشكل جيد يزيد من فرص تحقيق أهدافك المالية بشكل جيد وأسرع.