جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 01:11 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

84% من المرافق الصحية في غزة تضررت جراء العدوان الإسرائيلي

الأونروا
الأونروا
غزة

حذرت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) من كارثة إنسانية وشيكة في قطاع غزة، وذلك بعد تدمير 84% من المرافق الصحية جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

أظهرت لقطات نشرتها الوكالة على منصاتها الإلكترونية حجم الدمار الذي لحق بالبنية التحتية المدنية في غزة، بما في ذلك بعض مراكزها الصحية.

أشارت الأونروا إلى أن أكثر من 70% من جميع البنية التحتية المدنية في القطاع قد دُمرت أو تعرضت لأضرار بالغة، مما يهدد حياة المدنيين ويُعيق تقديم الخدمات الأساسية.

أكدت الوكالة أن الغارات الجوية المكثفة على مدينة رفح تُهدد بتعطيل العمليات الإنسانية، خاصة مع استمرار حصار مجمع "ناصر" الطبي في مدينة خان يونس من قبل دبابات الاحتلال الإسرائيلي.

أشارت الأونروا إلى وجود تقارير تفيد بوجود نحو 10 آلاف نازح في مجمع "ناصر" الطبي، من ضمنهم 300 من الطواقم الطبية، مما يُفاقم من الأزمة الإنسانية في ظل نقص الإمدادات الطبية والخدمات الأساسية.

دعت الأونروا المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة وحماية المدنيين، وضمان تقديم الخدمات الأساسية، خاصة في ظل تدهور الأوضاع الإنسانية بشكل سريع.