جريدة الديار
الثلاثاء 7 مايو 2024 12:42 صـ 27 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الابتكار والتحول الرقمي والاستدامة للقيادات الشبابية برنامج تدريبى بالتعاون بين مجلس الشباب المصرى وفريدريش ناومان الألمانية

جانب من البرنامج التدريبى
جانب من البرنامج التدريبى

افتتح اليوم الأول لمشروع تعزيز قدرات القيادات الشبابية بالمجتمع المدني تحت عنوان «الابتكار والتحول الرقمي والاستدامة للقيادات الشبابية» والذي ينظمه مجلس الشباب المصري بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ناومان الألمانية.

وكان الافتتاح بحضور كلاً من الدكتور كيرلس نبيل امين الصندوق ومدير وحدة الشمول المالي بمجلس الشباب المصري وهاني عبدالملاك مدير برامج مؤسسة فريدريش ناومان بمصر والدكتورة مني علي الدين استشاري التطوير المؤسسي.

حاضر خلال الجلسة الأولى الدكتورة مني علي الدين ، استشاري تنمية وبناء قدرات منظمات المجتمع المدني، والتى تناولت الإبداع والقيادة في منظمات المجتمع المدني والمفاهيم والأدوات وبناء ثقافة الإبتكار آليات تطبيق المشاريع الابتكارية.

وحاضر خلال الجلسة الثانية النائب احمد علي ابراهيم عضو مجلس النواب وباحث في العلوم السياسية، والتى تناولت الابتكار والتحول الرقمي ؛الاهداف والاليات والاستراتيجية المصرية في التحول الرقمي في ضوء رؤية 2030 ومؤتمر تغير المناخ .

يأتى ذلك في إطار الاتفاقية الثقافية المشتركة بين الحكومة المصرية والحكومة الألمانية والمصدق عليها من السيد رئيس الجمهورية والبرلمان المصري وفي إطار قرار وزارة الخارجية رقم ٣٧٦ لسنة ٢٠٢٣.

يعمل البرنامج علي تعزيز قدرات الابداع والابتكار لقيادات المجتمع المدني من الشباب وصقل مهاراتهم في العديد من النواحي مما يسهم في تقدم أداء منظمات المجتمع المدني وتعزيز مساهمة تلك المنظمات في المشاركة في قضايا التنمية وذلك في إطار اهتمام الدولة المصرية بمشاركة الشباب المصري في بناء الجمهورية الجديدة.

ويهدف البرنامج إلي تطوير مهارات الابداع والابتكار للقيادات الشابة بمنظمات المجتمع المدني بهدف وضع الخطط والسياسات والبرامج الاستراتيجية ومتابعتها والرقابة عليها.

والتدريب على مهارات التحول الرقمي، بالاضافة الى تعزيز التجربة الشبابية في قيادة منظمات المجتمع المدني عبر تعزيز قدرات القيادات الشابة بتلك المنظمات .

ويتم تأهيل المشارك على حزمة من البرامج التدريبية على يد نخبة من المتخصصين في مجالات :

الابتكار والتحول الرقمي .. الأهداف والاليات .

الاستراتيجية المصرية في التحول الرقمي في ضوء رؤية مصر 2030 .

الإبداع والقيادة في منظمات المجتمع المدني (المفاهيم والادوات).

التخطيط الاستراتيجي المبتكر وإدارة الأهداف .

نماذج عالمية في التحول الرقمي والتنمية المستدامة .

أثر التحول الرقمي على مكافحة الفساد وتعزيز الشفافية داخل المؤسسات .