جريدة الديار
الأحد 23 يونيو 2024 03:35 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ختام برنامج «الابتكار والتحول الرقمي والاستدامة للقيادات الشبابية» بالقاهرة

جانب من البرنامج التدرييى
جانب من البرنامج التدرييى

اختتم اليوم مشروع تعزيز قدرات القيادات الشبابية بالمجتمع المدني تحت عنوان «الابتكار والتحول الرقمي والاستدامة للقيادات الشبابية» والذي ينظمه مجلس الشباب المصري بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ناومان الألمانية.

حاضر خلال الجلسة الأولى الدكتورة ريهام باهى عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، واستاذ العلاقات الدولية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، واستشاري بناء القدرات بمنظمات المجتمع المدني، والتى تناولت التخطيط الاستراتيجي المبتكر وإدارة الأهداف، بالاضافة الى أثر أهداف التنمية المستدامة والابتكار والتكنولوجيا علي العمل المجتمعي .

وحاضر خلال الجلسة الثانية الدكتور أيمن الدهشان استشاري نظم الإدارة الدولية، ورئيس قطاع بناء الكوادر وتنمية القدرات بمجلس الشباب المصري، والتى اشتملت على نماذج عالمية في التحول الرقمي والتنمية المستدامة،بالاضافة الى أثر التحول الرقمي على مكافحة الفساد وتعزيز الشفافية داخل المؤسسات.

يأتى ذلك في إطار الاتفاقية الثقافية المشتركة بين الحكومة المصرية والحكومة الألمانية والمصدق عليها من السيد رئيس الجمهورية والبرلمان المصري وفي إطار قرار وزارة الخارجية رقم ٣٧٦ لسنة ٢٠٢٣.

يعمل البرنامج علي تعزيز قدرات الابداع والابتكار لقيادات المجتمع المدني من الشباب وصقل مهاراتهم في العديد من النواحي مما يسهم في تقدم أداء منظمات المجتمع المدني وتعزيز مساهمة تلك المنظمات في المشاركة في قضايا التنمية وذلك في إطار اهتمام الدولة المصرية بمشاركة الشباب المصري في بناء الجمهورية الجديدة.

ويهدف البرنامج إلي تطوير مهارات الابداع والابتكار للقيادات الشابة بمنظمات المجتمع المدني بهدف وضع الخطط والسياسات والبرامج الاستراتيجية ومتابعتها والرقابة عليها.

والتدريب على مهارات التحول الرقمي، بالاضافة الى تعزيز التجربة الشبابية في قيادة منظمات المجتمع المدني عبر تعزيز قدرات القيادات الشابة بتلك المنظمات .

ويتم تأهيل المشارك على حزمة من البرامج التدريبية على يد نخبة من المتخصصين في مجالات :

الابتكار والتحول الرقمي .. الأهداف والاليات .

الاستراتيجية المصرية في التحول الرقمي في ضوء رؤية مصر 2030 .

الإبداع والقيادة في منظمات المجتمع المدني (المفاهيم والادوات).

التخطيط الاستراتيجي المبتكر وإدارة الأهداف .

نماذج عالمية في التحول الرقمي والتنمية المستدامة .

أثر التحول الرقمي على مكافحة الفساد وتعزيز الشفافية داخل المؤسسات .