جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 02:30 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

خطوات ضرورية لصحة مريض السكر فى رمضان

لم يتبق على رمضان سوى أيام قليلة، ويجب على مريض السكر استشارة الطبيب لمعرفة هل بإمكانه الصيام في رمضان أم لا.

هناك بعض الخطوات الضرورية لصحة مريض السكر في شهر رمضان والتي تتمثل فيما يلي:

خطوات ضرورية لصحة مريض السكر فى رمضان

استشر طبيبك: قبل بدء الصيام في شهر رمضان، تحدث مع طبيبك لتقييم حالتك الصحية والتأكد من أنه مناسب لك أن تصوم. قد يكون هناك ضرورة لتعديل جرعات الأدوية أو تخطيط النظام الغذائي.

التحكم في مستوى السكر في الدم: قم بفحص مستوى السكر في الدم بانتظام خلال فترة الصيام. يمكن أن يساعدك ذلك في ضبط جرعات الأدوية والأنسولين بشكل صحيح والتأكد من استقرار مستوى السكر في الدم.

توزيع الوجبات: حاول توزيع الوجبات على مدار اليوم بشكل متساوٍ. يمكنك تناول وجبتين رئيسيتين، وجبة السحور ووجبة الإفطار، بالإضافة إلى وجبة خفيفة في وقت متأخر من الليل.

الابتعاد عن الطعام الدهني والمقلي: حاول تجنب تناول الأطعمة الدهنية والمقلية، واختر الأطعمة الصحية والمغذية مثل الفواكه والخضروات والبروتينات النباتية والحبوب الكاملة.

شرب السوائل بشكل منتظم: تأكد من شرب كمية كافية من الماء والسوائل بين وجبات الطعام لتجنب الجفاف. تجنب المشروبات الغازية السكرية والمشروبات الحلوة الأخرى.

ممارسة النشاط البدني بانتظام: قم بممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم ولكن بحذر خلال شهر رمضان. يفضل ممارسة التمارين في الوقت المناسب، مثل بعد تناول وجبة الإفطار أو قبل وجبة السحور.

مراقبة الأعراض: تتبع أي تغيرات في مستوى السكر في الدم أو ظهور أعراض غير طبيعية مثل الدوار أو الإجهاد الشديد. في حالة حدوث أي مشاكل صحية، استشر الطبيب على الفور.

الراحة والنوم الكافي: حاول الحصول على قسط كافٍ من الراحة والنوم لمدة لا تقل عن 7-8 ساعات في الليل. النوم الجيد يساعد في استقرار مستوى السكر في الدم وصحة عامة أفضل.

هذه بعض الخطوات الأساسية، ولكن يجب عليك دائمًا استشارة طبيبك للحصول على توجيهات شخصية وملائمة وفقًا لحالتك الصحية الفردية، قد يكون من المفيد أيضًا استشارة أخصائي تغذية للحصول على نصائح غذائية ملائمة لمرضى السكر في شهر رمضان.