جريدة الديار
الثلاثاء 16 أبريل 2024 06:17 صـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”لقاء البرهان والسيسي في القاهرة اليوم : تحالف لتحقيق الاستقرار في السودان

يغادر رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان، إلى القاهرة اليوم لمقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث من المقرر أن يتناول اللقاء أحدث التطورات في الساحة السودانية على الصعيدين الميداني والإنساني. يبرز في جدول الأعمال أيضًا أزمة اللاجئين والنازحين السودانيين في مصر والجهود المبذولة لتخفيف معاناتهم.

تحقيق الهدوء والاستقرار:

من المتوقع أن يتناول اللقاء جهود وقف إطلاق النار وتحقيق هدنة بين الأطراف المتصارعة في السودان، بالإضافة إلى السماح بتنفيذ عمليات الإغاثة الإنسانية. تسعى القاهرة، بمبادرتها الإقليمية والدولية، إلى دعم الجهود الرامية لاستعادة الأمن والاستقرار في السودان ومواجهة التحديات الإنسانية الملحة.

دور مصر في المساعي الإقليمية والدولية:

يأتي هذا اللقاء في سياق الجهود المصرية الرامية للتوسط والوساطة في حل الصراعات الإقليمية، وخاصة في السودان. تعتبر مصر قوة إقليمية مؤثرة وشريك استراتيجي في تحقيق الاستقرار والتنمية في القارة الإفريقية، ومن المتوقع أن تستمر جهودها في دعم عملية السلام والمصالحة في السودان.

تشكل اللقاءات الثنائية بين قادة الدول الإقليمية دعامة أساسية في تعزيز التعاون والتنسيق السياسي والاقتصادي، وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة. يعكس لقاء البرهان والسيسي في القاهرة التزام البلدين بالتعاون المشترك لمواجهة التحديات الإقليمية وتحقيق السلام والاستقرار في السودان وخارجها.